نجل وزير العدل المصري السابق يقاضي صحيفة "الوطن"

نجل وزير العدل المصري السابق يقاضي صحيفة "الوطن"

03 مايو 2015
+ الخط -

تقدم الطبيب الشرعي، أسامة أحمد سليمان، نجل وزير العدل المصري الأسبق، المستشار أحمد سليمان، ببلاغ إلى النائب العام، ضد صحيفة "الوطن"، يتهمها فيه بسبه وقذفه، بنشر أخبار كاذبة عن تعيينات أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين في مصلحة الطب الشرعي، بأعدادها الورقية وموقعها الإلكتروني، في نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي.

واختصم البلاغ المقيد برقم 7892 لسنة 2015 عرائض مكتب النائب العام، كلاً من رئيس تحرير جريدة "الوطن" مجدي الجلاد، والصحافي في الجريدة خالد فهمي، المشرف على ملف نشرته "الوطن" وادّعت فيه سيطرة أعضاء الإخوان على 20 في المئة من أعداد العاملين في مصلحة الطب الشرعي، بمن فيهم نجل وزير العدل الأسبق، أحمد سليمان.

وذكر مقدم البلاغ أن ادعاءات الجريدة بأن مصلحة الطب الشرعي قبلت تعيينه وعشرات الإخوان إبان فترة حكم الرئيس الأسبق الدكتور محمد مرسي، أمر غير صحيح، مؤكدا أنه يعمل طبيبا شرعيا منذ يناير 2010.

ونفى أسامة سليمان، المنقول أخيراً من العمل كرئيس للطب الشرعي في أسوان إلى عضو في مصلحة أسيوط، انتماءه أو والده وزير العدل الأسبق، المستشار أحمد سليمان، لجماعة الإخوان أو أي من التنظيمات والأحزاب.

ووصف البلاغ ما نشرته صحيفة "الوطن" بالوقائع المزورة، مطالباً النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية، متهما الصحيفة بالسب والقذف، بطريق العلانية، بنشر موضوعات غير صحيحة في الأعداد الورقية وعلى صفحات الموقع الإلكتروني التابع لها.

دلالات

المساهمون