"آبل" تُسجّل نسبة أرباح سنوية قياسية

"آبل" تُسجّل نسبة أرباح سنوية قياسية

28 أكتوبر 2015
أرباح استثنائية لـ"آبل" (Getty)
+ الخط -
أعلنت شركة "آبل" عن نسبة أرباح سنوية، تخطت التوقعات، إذ سجلت نسباً مرتفعة جداً وصلت إلى 53 مليار دولار خلال سنة واحدة فقط. 

وتفوّقت الشركة التي تعتبر الأكبر عالمياً على نسبة الأرباح التي حققها بيع هاتف ExxonMobil  عام 2008، مع صدور نسخ جديدة من هواتف "آيفون"، لتستمر "آبل" بذلك بكسر الأرقام القياسية.

وعلى الرغم من الإيجابيات، ذكّرت الشركة أنه من المتوقع أن تنخفض نسبة المبيعات خلال موسم الأعياد المقبل، بسبب العروضات الخاصة والخفيضات التي تقدمها "آبل" في الشهرين الأخيريْن من السنة.

وتعرّضت "آبل" للمساءلة خلال الأشهر الماضية عن مدى قدرتها على المحافظة على نسبة مبيعاتها ورفع أرباحها، لتتفوق باستمرار على الشركات الأُخرى.

وقد أكد مراقبون أن انطلاق ساعة "آبل" مثلاً، كان مخيّباً لآمال لأنها لم تحقق الأرباح التي توقعتها الشركة، بعكس هواتف "آيفون" التي تحافظ على سمعتها الجيدة ورواجها حتى الساعة. الشركة التي باعت 48 مليون هاتف "آبل" خلال السنة المنصرمة، شهدت نسبة زيادة أرباح ملحوظة خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي. وأكدت الشركة أن معظم المستخدمين انتقلوا من استخدام "آندرويد" إلى "آبل" بسرعة قياسية خلال تلك الفترة.

وقال تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل "الربع الأخير من سنة 2015 كان مميزاً ونهاية قوية بأرقام قياسية لنا، خاصة في الصين". ويُتوقّع أن تتحول الصين لأكبر سوق لمنتجات "آبل"، على الرغم من الخضات الاقتصادية الاخيرة التي شهدتها.

اقرأ أيضاً: 4 شركات تمثّل مستقبل الصناعات التكنولوجية


المساهمون