هكذا تحجب مشاركاتك القديمة من البحث على "فيسبوك"

هكذا تحجب مشاركاتك القديمة من البحث على "فيسبوك"

26 أكتوبر 2015
2 ترليون مشاركة أضيفت إلى البحث على الموقع (فيسبوك)
+ الخط -
تحمل دورة تحديثات موقع "فيسبوك"، التي تحدث كل أسبوعين، الكثير من التعديلات الجديدة في الشكل الخارجي للتطبيق كما في خصائصه الداخلية. ولعل أكبر تعديل داخلي للتطبيق كان من خلال إضافة كلّ المشاركات، الصور والتدوينات المتاحة للجميع في قائمة البحث في الموقع. فقد أعلن الموقع إضافة أكثر من 2 ترليون مشاركة وتعديل غير محجوب إلى العلن، متيحاً للجميع فرصة الاطلاع عليها من خلال محرّك البحث الداخلي للموقع.

ويأمل "فيسبوك" أن تساعد تلك الأداة الجميع على معرفة ما يجري حيث سيكون من الممكن البحث في كتابات الناس، بين ما كتبوه من تعليقات، ردّة فعلهم مثلاً على مدونة لصحافي أو أيضاً للبحث مثلاً عما قاله الجميع حول برنامج تلفزيوني معين. كما ستمكّن الأداة مستخدمي الموقع من البحث في المشاركات القديمة بين أشخاص على لائحة الأصدقاء أو خارجها. فمثلاً، البحث عن عبارة "المياه على سطح المريخ" سيستعرض كل المحادثات العلنية إن كانت من موقع ناسا أو من أشخاص كتبوا أو علّقوا على الموضوع.


via GIPHY


بالطبع كثر لم تعجبهم هذه الخطوة ووجدوا الحل من خلال الموقع نفسه. فهو يوفّر أداة الاستعراض التي يمكن العثور عليها من قائمة "من يمكنه رؤية أشيائي"، وهي تسمح للمستخدمين تحديد من يرى كل مشاركة حيث يمكن وضع مشاركة ظاهرة فقط لشخص واحد ضمن قائمة الأصدقاء. أيضاً أوجد الموقع خيار إخفاء المشاركات العلنية عن قائمة البحث الموسّع. لكن كيف يمكن إخفاء كل المشاركات والصور القديمة؟

1- جعل جميع المشاركات القديمة خفية. يقدّم موقع "فيسبوك" خدمة سهلة وبسيطة لكل من قرّر إخفاء مشاركاته وصوره القديمة. وبخطوات قليلة، يمكن لكل شخص حجب المشاركات عبر تخصيص عرضها فقط لصاحب الحساب.

2- تشغيل بحث بسيط عن نفسك. إذا كنت لا تريد إخفاء كل قديم نشرته، فاختبر عدداً من عمليات البحث وكل موضوع تريد إخفاءه ويظهر في قائمة النتائج يمكن تلقائياً حجبه من داخل موقع البحث.

3- حدّث إعدادات الخصوصية العامة الخاصة بك. على كل شخص جديد يدخل موقع "فيسبوك" تحديد إعدادات الخصوصية لديه ومنذ البداية لضبط منشوراته المستقبلية. الأمر نفسه ينطبق على المستخدمين القدامى الذين يتوجّب عليهم ضبط إعداداتهم من أجل التحكّم بالمشاركات المستقبلية.



اقرأ أيضاً: هكذا تكتشف تجسس الحكومة على "فيسبوك"

دلالات

المساهمون