Apache Air Assault لدعم السيسي والإبراشي يستعين بالكومبارس

Apache Air Assault لدعم السيسي والإبراشي يستعين بالكومبارس

12 أكتوبر 2015
الفيديو أثار بلبلة بعد عرضه (يوتيوب)
+ الخط -
واصل الإعلام المصري خداع جماهيره عبر الاستعانة بمشاهد ملفقة لأحداث يريد النظام السياسي رسم الصورة الذهنية عنها، لدى الشارع المصري.
وقد فوجئ المشاهد المصري، مساء أمس الأحد، باستعراض الإعلامي المقرّب من الأجهزة الأمنية المصرية، أحمد موسى، فيديو سماه بـ"المفاجأة"، يعرض فيه "أداء القوات الروسية في سورية، خلال مواجهتها الإرهاب" بحسب توصيفه.

وقدم موسى، خلال برنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، مقاطع من لعبة "Apache Air Assault" الشهيرة، مدعياً أنها مقاطع حقيقية من الحرب التي تشنّها روسيا ضد داعش. وتحدّث موسى بحماس شديد عن "القوة الروسية القادرة المتمكنة التي لا تلعب ولا "تهزر" حسب تعبيره، مثل أميركا، مؤكداً أنه سيعرض فيديو نادراً يظهر ذلك.
وأظهر الفيديو "اللوغو" الخاص باللعبة، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية الواضحة، كما ظهر اللاعب الرئيسي، وهو "الطائرة" أعلى الشاشة، خلال مطاردته الأعداء، لجمع النقاط.



وقد أثار الفيديو استياء وسخرية الناشطين والمتابعين، حيث قامت حياة اليماني، المذيعة في قناة الجزيرة الفضائية بنشر الفيديو الحقيقي للعبة، لتوضح بذلك حقيقة ما عرضه موسى للمشاهد.

خبير إعلام سياسي في جامعة حلوان، فضّل عدم الإفصاح عن اسمه، قال لـ"العربي الجديد": "إن الأذرع الإعلامية تريد التخديم على مواقف السيسي بأي شكل من الأشكال، سواء كان حقيقياً أو غير واقعي، طالما أنه يرضي المؤسسة الحاكمة، بعد إعلان الخارجية المصرية تأييد مصر للتدخل الروسي العسكري في سورية، أخيراً".

وأضاف: "إن بعض وسائل الإعلام باتت تراهن على ضحالة معرفة المشاهدين وقلة ثقافتهم، كمدخل لرسم الصورة الذهنية لهم، والتي يريد النظام السياسي تصديرها للجمهور"، مشيراً إلى أن مثل تلك المواقف والسقطات تعود بالسلب على المجتمع، الذي يتعرض لحرب لتغييبه عن وعيه وإدراكه مجريات السياسة وما يدور في مجتمعه.

وعلى شبكات التواصل قد كثر تداول وسم "#أحمد_موسى" بعد استخدام موسى الفيديو وعلّق الناشطون على الفيديو الذي أثار بلبلة بعد عرضه. وكتبت منى "#أحمد_موسى اخترع جهاز تدخل منه اللعبة من هنا تخرج روسيا من الناحية التانية زي صوباع الكفتة".



الإبراشي.. الكومبارس​ 


وفي سياق الخداع، الذي تلجأ إليه الأذرع الإعلامية المصرية، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً للضيف الذي ظهر مع المذيع، وائل الإبراشي، أخيراً، والذي ادّعى أن ابنته ترقص مثل ممثلي أفلام السبكي، خلال الحلقة التي شهدت السباب المتبادل بين السبكي والإبراشي.
وأظهرت الصور ضيف الإبراشي في مواقف إعلامية عدة، أغلبها مظاهرات دعم الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ثم مظاهرات دعم المشير طنطاوي، إبان وجوده في السلطة وعدة مرات خلال تظاهرات دعم مبارك في محاكمته.

المساهمون