حركة "أحرار" تتهم "الوطن" المصرية بفبركة خبر عنها

حركة "أحرار" تتهم "الوطن" المصرية بفبركة خبر عنها

25 سبتمبر 2014
طالبت الحركة من "الوطن" الاعتذار وتكذيب الخبر (تويتر)
+ الخط -
تقدم المستشار القانوني لحركة "أحرار" المحامي، أسامة رمضان الجوهري، بصفته وكيلاً عن 4 أعضاء في الحركة، وهم: عبدالرحمن أحمد محمد بسيوني، وأحمد محمد محمود عرفة، وأحمد رمزي فتحي رمضان، ومحمد سامي مندوق عبدالله، بإنذار ضد جريدة "الوطن" المصرية، يتهمها فيه بنشر أخبار كاذبة عن الحركة. كما طالب بسرعة نشر تكذيب واعتذار عن المقال "المفبرك" موضوع الإنذار خلال أسبوع واحد من تاريخه.

ونشرت صحيفة "الوطن"، في الأول من سبتمبر/أيلول 2014، مقالاً بعنوان "بالصور نكشف انتماء أورتيجا عضو كتائب حلوان الى جماعة الإخوان المسلمين". وقد تضمّن المقال صورة للمنذرين وآخرين، وهم يمارسون لعبة الباينت بول (paint ball)، وهي لعبة تتم ممارستها في أماكن مخصصة لها وموجودة أيضاً في معظم النوادي الكبيرة، وفيها يرتدى اللاعبون ملابس تشبه الملابس العسكرية، ويحملون نماذج بلاستيكية تشبه البنادق تضرب "كرات بوية ملونة".

ووجّه المقال تهمة الإرهاب صراحةً الى المُنذرين. وذكر الإنذار أن المقال المفبرك قد تضمن أموراً من وحي الخيال ومفبركة عن طريق إسناد واقعة خيالية للمنذرين لما نشر لهم صورة وهم يلعبون لعبة الباينت بول، ضمن مقال يتحدث عن الإرهاب، وهي أمور كاذبة، بحسب ما ورد في الإنذار.

دلالات

المساهمون