ثنائي الجزائر يساهم في تحطيم رقم غوارديولا القياسي

ثنائي الجزائر يساهم في تحطيم رقم غوارديولا القياسي

02 أكتوبر 2018
ريال بيتيس بطل صاعد في الليغا (Getty)
+ الخط -

يُعد فريق ريال بيتيس من المفاجآت السارة هذا الموسم في الدوري الإسباني لكرة القدم بعد انطلاقة قوية جعلته على بعد نقطتين فقط من القطبين برشلونة وريال مدريد في صدارة الليغا بفضل نتائجه المميزة.

ولم يكتف بيتيس بذلك، بل حطم رقماً قياسياً يرجع لفترة المدرب بيب غوارديولا مع البرسا، يتعلق بنسبة الاستحواذ على الكرة وحقق هذا الإنجاز بمساهمة كبيرة من الثنائي الجزائري عيسى ماندي ورياض بودبوز.

وهيمن بيتيس على الكرة في مباراته الأخيرة أمام ليغانيس بنسبة 82.51%، ليكسر رقم البرسا مغ غوارديولا في موسم 2010-2011، عندما بلغت نسبة استحواذه 82.22% أمام ليفانتي.

وهذه النسبة غير مسبوقة في الليغا منذ بدأت عملية رصد نسب الاستحواذ في المسابقة بموسم 2008-2009، وهنا يبرز دور عيسى ماندي الذي كان الأكثر استحواذاً على الكرة بين جميع لاعبي المباراة.

ونقل ماندي 130 تمريرة بالتساوي مع زميله مارك بارترا بينما مرر بودبوز 96 كرة، ليواصلا التألق مع الفريق الأندلسي الذي ينافس في الدوري الأوروبي هذا الموسم ويطمح للتطور وبلوغ دوري الأبطال في الموسم المقبل.

ولم يذق بيتيس طعم الهزيمة في آخر 6 مباريات بالليغا، بعد خسارته في الجولة الافتتاحية أمام ليفانتي، ويتساوى في رصيد النقاط حالياً مع أتلتيكو مدريد، كما بدأ مشواره الأوروبي بتعادل جيد على أرض أولمبياكوس اليوناني.

المساهمون