انتشال 12 جثة من تحت أنقاض محافظة الرقة السورية

انتشال 12 جثة من تحت أنقاض محافظة الرقة السورية

07 أكتوبر 2019
+ الخط -
انتشل "فريق الاستجابة الأولية" التابع لمجلس الرقة المدني، يوم الأحد، 12 جثة من تحت أنقاض مبان مدمرة في محافظة الرقة، شمال شرقي سورية.

وذكرت شبكة "سمارت" المحلية، أنّ عناصر الفريق انتشلوا تسع جثث من منطقة جبل الكسرات جميعها مجهولة الهوية، إضافة إلى ثلاث جثث من تحت أنقاض بناء مدمر في حي الحرامية بمدينة الرقة.

وأضافت أنّ الفريق سلّم الجثث التي انتشلت من حي الحرامية لذويها بعد التعرف على هويتهم، وأعاد دفن الجثث المجهولة في مقبرة تل البيعة (الشهداء) غربي الرقة.

وفي وقت سابق، قال رئيس الفريق ياسر خميس، في تصريحات صحافية، إنّ "فرق الاستجابة أنهت العمل في 16 مقبرة جماعية، كانت آخرها مقبرة معسكر الطلائع، التي تجاوز عدد الجثث المنتشلة منها الـ800".

كما أشار إلى أنّ فرق الاستجابة، ومنذ بداية عملها، بعد سيطرة مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) على مدينة الرقة، انتشلت أكثر من 5200 جثة.

وتقول حملة "الرقة تذبح بصمت"، إنّ معظم الجثث تعود لمدنيين لقوا حتفهم جراء قصف التحالف الدولي و"قسد"، بمئات الغارات الجوية وآلاف القذائف المدفعية، على مدينة الرقة، في عام 2017.

وتتهم "قسد" تنظيم "داعش" الإرهابي بإعدام مدنيين قبل خروجه من المدينة، ودفنهم في مقابر جماعية، لكن هناك اتهامات للتحالف الدولي و"قسد" أيضاً بقتل آلاف المدنيين أثناء الحملة التي شناها بهدف السيطرة على المدينة.