الجيش الوطني يسيطر على عشرات القرى بعد انسحاب "قسد"

الجيش الوطني يسيطر على عشرات القرى بعد انسحاب "قسد"

28 أكتوبر 2019
+ الخط -
أعلن الجيش الوطني المعارض، اليوم الإثنين، السيطرة على عشرات القرى والبلدات في ريفي الرقة والحسكة، بعد انسحاب مقاتلي مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) منها.

وأوضح على حسابه الرسمي في موقع "تويتر" أن مقاتليه دخلوا 23 قرية وبلدة ومزرعة في محيط مدينتي تل أبيض وعين عيسى في ريف الرقة، و15 في محيط رأس العين في ريف الحسكة.

ويأتي انسحاب "قسد" بعد قبولها بالاتفاق الروسي - التركي، الذي نص على انسحاب مقاتليها من المنطقة القريبة من الحدود التركية بعمق 32 كيلومتراً.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم، أن "وحدات حماية الشعب" الكردية لم تنسحب بالكامل من المنطقة الحدودية المتفق عليها مع روسيا.

وسبق أن انسحبت "قسد"، الأحد، من أحد مواقع في منطقة تل أبيض بريف الرقة، ومن محيط مدينة عامودا باتجاه مدينة الحسكة.

وذكرت مصادر مطلعة، لـ"العربي الجديد"، أن القوات الروسية أنشأت مقرات دائمة لها في مدينة القامشلي، أبرزها المطار والمستشفى الوطني ومطعم النادي الزراعي.

وأضافت أن اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية بين قوات النظام السوري و"الجيش الوطني السوري" في محاور حرملة وباب الخير ومزارع أم عشبة في ريف أبو راسين/ زركان، جنوب شرق رأس العين.

وأشارت إلى وصول أكثر من 500 جندي أميركي ترافقهم معدات عسكرية ولوجستية وصلت إلى قاعدة "قسركي" الواقعة على أوتستراد "حلب - الحسكة" الـ"m4"، بين تل تمر وتل بيدر بريف الحسكة.

وأوضحت المصادر أن الجنود دخلوا خلال الأيام الثلاثة الماضية بالتزامن مع دخول قوات النظام رفقة الشرطة الروسية إلى المنطقة وانتشارهم في مقرات مليشيا "قسد".