دعوات للقضاء على "تحرير الشام"

دعوات للقضاء على "تحرير الشام"

03 يناير 2019
+ الخط -
دعا "المجلس الإسلامي السوري"، اليوم الخميس، فصائل "الجيش السوري الحر" للقضاء على "هيئة تحرير الشام" شمال غربي سورية، بعد المواجهات التي أوقعت عشرات القتلى.

وقال المجلس، في بيان، إن "تحرير الشام أدمنت على قتل وأسر المدنيين دون رادع وبغت على أكثر من 15 فصيلاً من الجيش الحر ما أضعف مواجهتهم لقوات النظام".

وطالب، البيان، "فصائل الحر" بالوقوف "صفاً واحداً لدحر هذه الهيئة حتى لا تعود للعدوان مجدداً"، كما دعا عناصر "تحرير الشام إلى عدم المشاركة في المواجهات ضد الجيش الحر".

واستعادت "الجبهة الوطنية للتحرير"، التابعة لـ"ألجيش السوري الحر"، خمس قرى غرب حماة ، بعد سيطرة "هيئة تحرير الشام" عليها لساعات.

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن "الجبهة الوطنية استعادت السيطرة على قرى شهرناز وجب سليمان والديرونة وجرن وميدان ومزراعة الجاسم في جبل شحشبو".

وفي السياق، قتل 12 عنصراً من "تحرير الشام" نتيجة استهدافهم بصاروخ موجه من قبل "الجبهة الوطنية للتحرير" قرب قرية بلنتا غرب مدينة حلب.

كما قتل سبعة عناصر من "الجبهة الوطنية" في هجوم لعناصر من الهيئة على عدة قرى وبلدات في ريف محافظة إدلب الجنوبي.

وبدأت الخلافات بين الطرفين قبل أيام، على خلفية مقتل أربعة عناصر من "تحرير الشام" برصاص مقاتلي " الجبهة الوطنية" في قرية تلعادة بمحافظة إدلب المجاورة، حيث توصل الطرفان بعدها إلى اتفاق ينهي القضية بينهما إلا أن الأولى شنت هجوماً على مواقع الثانية غرب حلب.