مقتل مسؤول كبير في "العمال الكردستاني" بقصف تركي

مقتل مسؤول كبير في "العمال الكردستاني" بقصف تركي

15 اغسطس 2018
+ الخط -

قتل مسؤول كبير في جماعة مسلحة تابعة لحزب "العمال الكردستاني"، الأربعاء، بمنطقة سنجار التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقال قائممقام قضاء سنجار، فهد حامد لـ"العربي الجديد"، إنّ "طائرات تركية استهدفت، مساء اليوم، موقعين ورتلاً لقوات حماية الشعب الكردية في قضاء سنجار المعروفة (YBS)، على الطريق العام الرابط ما بين قضاء سنجار وناحية الشمال من الجهة الغربية في منطقة السكينية، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 10، بينهم قيادي".

وأوضح أنّ "القصف أسفر أيضاً عن تدمير عجلتين للرتل"، مبيناً أنّ "الحصيلة أولية وقابلة للزيادة".

من جهته، قال الناشط الكردي في نينوى علي دخيل، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الضربات الجوية تسببت في مقتل القيادي مام زكي جراء الضربة الجوية، وثلاثة آخرين، خلال عودته من مراسيم إحياء الذكرى الرابعة لمجزرة (كوجو) التي قتل فيها نحو 1200 أيزيدي في مثل هذا اليوم قبل ثلاث سنوات على يد تنظيم داعش الإرهابي".

وأكد شاهد عيان من أهالي سنجار، ويدعى خضر الحر، لـ"العربي الجديد"، أنّ "الرتل المستهدف يضم قيادات مهمة في الحزب الكردي المعارض لتركيا"، وأنّ "إجراءات مشددة فرضت حول موقع الحادث، وقد شاهدنا سيارات محترقة وفيها جثث وجرحى، وتحاول القوات الأمنية نقل الجرحى إلى المستشفيات".

وقوات حماية الشعب الكردية جناح عسكري منضوٍ تحت لواء حزب العمال الكردستاني، تشكّل في جبل سنجار من أبناء الديانة الأيزيدية، بعد أحداث سنجار وسيطرة تنظيم "داعش" على المنطقة في عام 2014، وتتهم القوة بقتل واختطاف المئات من النساء والأطفال والشيوخ.