"التحالف" يعلن اعتراض صاروخ باليستي حوثي باتجاه نجران

"التحالف" يعلن اعتراض صاروخ باليستي حوثي باتجاه نجران

07 ابريل 2018
+ الخط -

أعلن المتحدث باسم "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية، العقيد تركي المالكي، اليوم الجمعة، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) من اليمن، بعد إعلان الأخيرة استهدافها معسكراً في نجران الحدودية. 

وقال المالكي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "في تمام الساعة التاسعة و32 دقيقة من مساء اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف عملية إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية (صعدة) باتجاه أراضي المملكة"، مضيفاً أن "الصاروخ كان باتجاه نجران، وتمّ إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية من قبل المليشيا الحوثية، لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تمّ اعتراض الصاروخ وتدميره"، وذلك "من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي". 

وذكر المالكي أن اعتراض الصاروخ أدى إلى "تناثر الشظايا على الأحياء السكنية، ولم يرد ما يفيد عن وجود خسائر أو أضرار، حتى وقت إعداد هذا البيان". 

واعتبر متحدث "التحالف" أن الصاروخ "يثبت استمرار تورط النظام الإيراني في دعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي 2216 والقرار 2231، بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي"، مضيفاً أن "ما تقوم به المليشيا الحوثية يعد تطوراً خطيراً في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفها من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران". 

وكان الحوثيون قد أعلنوا مساء اليوم إطلاق صاروخ باليستي نوع "بدر 1"، قصير المدى، قائلين إنه استهدف معسكر "قوة الواجب" في منطقة نجران الحدودية. وقال مصدر عسكري موالٍ للجماعة، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي يديرها الحوثيون، إن "الصاروخ أصاب هدفه مخلفاً خسائر" في صفوف ما وصفه بـ"العدو وعتاده العسكري". 

وصعدت الجماعة من هجماتها الصاروخية تجاه السعودية منذ نحو أسبوعين، إذ أطلقت العديد من الصواريخ الباليستية، أغلبها باتجاه المناطق الحدودية مع اليمن، وثلاثة منها باتجاه الرياض.