إيران ترفض التهديدات الأميركية والإسرائيلية بشأن النظام السوري

إيران ترفض التهديدات الأميركية والإسرائيلية بشأن النظام السوري

12 ابريل 2018
+ الخط -

قال رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، إن إيران تدافع عن وحدة وسيادة سورية، وإن سياسة طهران تتقاطع مع موسكو، إذ وقف الطرفان بوجه التهديدات الأميركية، حسب وصفه.

وفي تصريحات صادرة اليوم الخميس أضاف بروجردي أنه في حال أراد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاستمرار في سياسته الراهنة، التي وصفها بـ"الصبيانية"، فهذا لن يصب في مصلحة واشنطن في الإقليم، وسيتسبّب لها بضربة موجعة.

واعتبر بروجردي أن كلاً من أميركا وإسرائيل تحاول الوقوف بوجه تحقق استقرار سورية، متهماً إياهما بدعم تنظيم "داعش"، وقال إنهما حاولتا إسقاط النظام الحاكم، ولكنهما لم تصلا إلى نتيجة تذكر، متهماً واشنطن أيضاً بمحاولة البقاء في سورية من خلال ما فعلته شرقي الفرات.

وفي وقت سابق اليوم الخميس، التقى مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، وذكر في تصريحات صحافية أن إيران وسورية تقفان بوجه النفوذ الأميركي في المنطقة، واصفاً العلاقات بين الطرفين بالنموذجية.

ورأى ولايتي أن الخروقات الإسرائيلية تهدف إلى إسقاط سورية "كونها أساساً في محور المقاومة"، قائلاً إنه يأمل "أن تتحرر المناطق الخاضعة لسيطرة المجموعات المسلحة وأن يطرد الأميركيون من شرقي الفرات".