الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة ويواصل تشديد إجراءاته برام الله

الاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة ويواصل تشديد إجراءاته برام الله

16 ديسمبر 2018
+ الخط -

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، عمليات اعتقال لعدد من الفلسطينيين خلال اقتحامات ومداهمات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ومن ثم اقتادت المعتقلين إلى جهات مجهولة، فيما تواصل إجراءاتها العسكرية في محيط مدينتي رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، إثر العمليات التي شهدتها خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة حماس علي حنون وهو كفيف، والأسير المحرر ماهر شريتح، وذلك عقب دهم منزله في قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية.

كما اعتقلت ثلاثة شبان من قرية كوبر شمال غرب رام الله، وشاباً من قرية صفا غرب رام الله، إضافة لاعتقال الأسير المحرر خالد أحمد قعد، عقب دهم منزله في قرية أبو قش شمال رام الله.

كما تم اعتقال الطفلين محمد ناصر محفوظ، وقصي خضر البدوي عقب دهم منزل عائلتيهما في مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة، وشاب من بلدة سبسطية شمال نابلس شمال الضفة الغربية.

من جانب آخر، تواصل قوات الاحتلال تشديد إجراءاتها العسكرية في محيط مدينتي رام الله والبيرة، عقب العمليات التي نفذها مقاومون فلسطينيون الأسبوع الماضي، شرق رام الله.

وأغلقت صباح اليوم، بوابة عين يبرود وحاجز بيت إيل شمال مدينتي رام الله والبيرة، كما أقامت حاجزا قرب بلدة عين سينيا شمال رام الله، إضافة إلى وضع بوابة حديدية على الشارع الرئيسي الواصل بين مدينة رام الله ومخيم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله.