وزير الخارجية الباكستاني: واشنطن تحاول تحميلنا مسؤولية فشلها بأفغانستان

وزير الخارجية الباكستاني: واشنطن تحاول تحميلنا مسؤولية فشلها بأفغانستان

05 يناير 2018
+ الخط -
قال وزير الخارجية الباكستاني خواجة آصف، اليوم الجمعة، إنّ "الولايات المتحدة تتحدّث بلسان الهند"، وذلك رداً على اتهامات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإسلام أباد بتوفير "ملاذات لللإرهابيين".

وأكد آصف، خلال كلمة أمام ممثلي الأحزاب السياسية في البرلمان، تأييده إيجاد حل للتوتر مع الولايات المتحدة عبر الحوار، لكنّه قال إنّه "يجب عدم اعتبار الصبر الذي أظهرناه ناجما عن ضعف".


واتهم الوزير الباكستاني، الولايات المتحدة بأنّها حاولت تحميل باكستان سبب فشلها في أفغانستان، وأضاف: "الولايات المتحدة تتحدث بلسان الهند".

والثلاثاء الماضي، رفضت باكستان الاتهامات الأميركية لها "بتوفير ملاذات آمنة لإرهابيين"، قائلة إنّ تلك المزاعم "تتعارض مع الحقائق".

وقال ترامب، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنّ "الولايات المتحدة قدّمت بغباء لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنًا منهم أن قادتنا حمقى".

وأضاف: "هم يوفرون ملاذاً آمناً للإرهابيين الذين نصطادهم في أفغانستان".

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، تعليق المساعدة الأمنية للجيش الباكستاني، وذلك بعد يومين من حجب واشنطن مساعدات بقيمة 255 مليون دولار عن إسلام أباد.


(الأناضول)