غارات للتحالف بمأرب وصعدة والشرعية تصد هجوماً قرب الحدود

غارات للتحالف بمأرب وصعدة والشرعية تصد هجوماً قرب الحدود

27 يوليو 2017
+ الخط -

واصلت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية في اليمن، اليوم الخميس، وقصفت أهدافاً في محافظات مأرب وصعدة وصنعاء، وسط وشمالي البلاد، بالتزامن مع تواصل المواجهات بين قوات الشرعية ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفائهم في جبهات ميدانية عدة.

وأفادت مصادر تابعة للحوثيين بأن مقاتلات التحالف شنت، اليوم، ثماني غارات في مناطق الربيعة والمطار والمخدرة وسوق صرواح، غرب محافظة مأرب. وقال الحوثيون إن الغارات "خلّفت أضراراً بممتلكات المواطنين"، من دون مزيد من التفاصيل.

وتعد صرواح من بين أهم آخر مناطق مأرب التي لا يزال الحوثيون يسيطرون على أجزاء منها، وتشهد المنطقة مواجهات متقطعة بين قوات الشرعية ومسلحي الجماعة وحلفائها، منذ ما يقرب من عامين.

في محافظة صعدة، معقل الحوثيين، شمالي البلاد، نفذ التحالف غارتين في مديرية رازح، قال الحوثيون إنها استهدفت الطريق العام، كما قصف التحالف بأربع غارات أهدافاً في وادي آل أبوجبارة بمديرية كتاف الحدودية مع السعودية.

وجاءت الغارات في صعدة، في وقت أعلنت فيه قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، أنها تصدت لمحاولات تقدم من قبل الحوثيين في منطقة ثار صلة، التابعة لمديرية البقع، والتي كانت قوات موالية للشرعية تقدمت إليها من جهة السعودية.

في تعز، أعلن الحوثيون أنهم سيطروا على تبة السفينة (مرتفع جبلي)، في منطقة كهبوب الواقعة على الحدود بين محافظتي تعز ولحج، بعد هجوم قالوا إنه أوقع قتلى وجرحى في صفوف خصومهم.