قوات يمنية تعلن القبض على "عناصر إرهابية" جنوبي تعز

قوات يمنية تعلن القبض على "عناصر إرهابية" جنوبي تعز

25 يوليو 2017
+ الخط -
أعلنت القوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) التابعة للحكومة الشرعية في تعز اليمنية القبض على "عناصر إرهابية تحمل أحزمة ناسفة جنوبي تعز".

وقال مصدر في مكتب قائد القوات الخاصة، العقيد ركن جميل عقلان، لـ"العربي الجديد"، إن نقطة عسكرية تابعة للقوات الخاصة ألقت القبض على 4 عناصر بحوزتهم أحزمة متفجرة في منطقة الخيامي جنوبي تعز، في وقت متأخر من مساء الإثنين. 

وذكر المصدر، الذي طلب عدم نشر هويته، أن "القبض على العناصر الإرهابية كان أثناء خروجهم من مدينة تعز صوب الضواحي الجنوبية للمحافظة، وتم إجراء تحقيقات أولية مع العناصر الإرهابية لمعرفة هوية تلك العناصر، قبل أن يتم إرسالهم إلى قيادة محور تعز العسكري وسط المدينة". 

من جانب آخر، قال قائد عسكري في قوات الجيش اليمني في محافظة تعز إن "قوات اللواء 35 مدرع تمكنت، اليوم الثلاثاء، من السيطرة على تلة تسمى هوب الراعي الاستراتيجية في جبهة الكدحة جنوبي محافظة تعز".
وأوضح المقدم، عارف المقطري، القيادي في جبهة الكدحة، لـ"العربي الجديد"، أن قواته تمكنت من السيطرة على هذا الموقع الاستراتيجي، والذي يعد من أهم المواقع العسكرية المتحكمة بمصير الجبهة، كونها تطل بشكل مباشر على سوق الكدحة أهم معاقل الانقلابيين. 

وأشار المقطري إلى أن المواجهات حول منطقة الراعي مستمرة وبشكل شرس، حيث "تستميت المليشيات على استعادتها بأي ثمن"، بالتزامن مع قصف عنيف تشنه الميليشيا على المنطقة، التي يسيطر عليها الجيش اليمني في الكدحة، بقذائف الهاون والكاتيوشا بهدف إعاقة تقدم القوات الحكومية. 

وذكر أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف الطرفين، كما خسر الجيش الحكومي مدرعة تم تفجيرها من قبل العدو، وغنمت قوات الجيش أسلحة متوسطة وخفيفة خلال المعارك التي ما تزال ملتهبة.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي سلسلة من الغارات، استهدفت إحداها تجمعا وأعتدة عسكرية تابعة للحوثيين، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.