التحالف يؤكد تعرض سفينة إماراتية لصاروخ أطلقه الحوثيون

التحالف يؤكد تعرض سفينة إماراتية لصاروخ أطلقه الحوثيون

15 يونيو 2017
+ الخط -


أكدت قيادة "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، تعرض سفينة إماراتية لهجوم بصاروخ، أطلقه مسلحو جماعة أنصار الله (الحوثيين) قرب السواحل اليمنية.

وأوضح التحالف في بيان اليوم نقلته وكالة الأنباء السعودية، أن "السفينة الإماراتية تعرضت لهجوم بصاروخ موجه نفذته المليشيات الحوثية، دون أن يسفر عن أضرار في السفينة، فيما نتج عنه إصابة أحد أفراد طاقم السفينة". وأشار التحالف إلى أنه يجري "عملية متابعة دقيقة للحادثة وتعقب منفذيها".

وجددت قوات التحالف "تحذيرها من أن استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية، يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم".

في المقابل، أكد الحوثيون اليوم، استهداف سفينة حربية قالوا إنها تابعة لما أسموه بـ"قوى العدوان"، قبالة سواحل منطقة المخا بمحافظة تعز، جنوبي اليمن، بسلاح نوعي متطور.

وذكر بيان منسوب لـ"القوات البحرية والدفاع الساحلي" نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، بنسختها التي يديرها الحوثيون، أن الاستهداف نتيجة لما تقوم به قوات تحالف العدوان من أعمال إجرامية" جرى "استهداف سفينة حربية كانت تقوم بأعمال عدائية داخل المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل المخا مساء الثامن عشر من رمضان 1438".

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون وحلفاؤهم سفينة إماراتية في البحر الأحمر، إذ سبق واستهدفت سفينة سابقاً في أكتوبر/تشرين الأول2016.