تونس: الكشف عن خلية إرهابية على صلة بتنظيم "داعش"

تونس: الكشف عن خلية إرهابية على صلة بتنظيم "داعش"

10 يونيو 2017
+ الخط -



كشفت الفرق الأمنية في تونس عن خلية إرهابية تنشط بمنطقة عين طبرنق معتمدية قرمبالية، بولاية نابل، تتكون من أربعة عناصر يتبنّون الفكر التكفيري ويمجدون تنظيم "داعش".
وأكد بيان لوزارة الداخلية، اليوم السبت، أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية قبضت على الخلية الإرهابية وأن عناصرها يشيدون بعمليات "داعش" الإرهابية ويحرّضون على الإرهاب عبر شبكات التواصل الاجتماعي ويتواصلون مع عناصر تكفيرية بالداخل والخارج.
وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه بمراجعة النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بقرمبالية بالاحتفاظ بهم جميعاً ومتابعتهم بتهمة "الانضمام إلى خلية ذات صبغة إرهابية".
وقال الخبير الأمني، باسل ترجمان، لـ"العربي الجديد"، إن الفرق الأمنية التونسية نجحت مرة أخرى في تفكيك والقبض على مجموعة إرهابية على صلة بـ"داعش"، وهو ما يكشف استعادة الوحدات الأمنية قدراتها وإمكاناتها.
وبيّن أنه لوحظت هشاشة هذه الجماعات التي أصبحت تبحث عن عمليات تحسب عليها وليس لها وهو ما يبرر قتل راعٍ بجبل المغيلة أخيراً.
وأضاف الخبير الأمني أن التهديدات الإرهابية لا تزال كبيرة وأن المخاوف موجودة، خاصة أن الجماعات التكفيرية تسعى إلى أن يكون "شهر رمضان شهر إرهاب وقتل بدل أن يكون شهر مغفرة وتوبة".
وأضاف أن التنسيق التونسي الجزائري مطلوب أكثر من ذي قبل لضرب العناصر التي تتحرك وتتمركز بين حدود البلدين.