قراقع: لا مؤشرات حول استجابة إسرائيل لمطالب الأسرى

قراقع: لا مؤشرات حول استجابة إسرائيل لمطالب الأسرى

24 مايو 2017
+ الخط -
أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع، اليوم الأربعاء، أنه لا توجد مؤشرات حتى اللحظة حول استجابة الجانب الإسرائيلي لمطالب الأسرى المضربين لليوم الثامن والثلاثين على التوالي.


وقال قراقع في حديث لإذاعة فلسطين الرسمية، إن "إدارة سجون الاحتلال تواصل الاشتراط لبدء مفاوضات مع الأسرى بأن يوقفوا الإضراب، وهو موقف أبلغت به القيادة الفلسطينية بعد جهود كبيرة بذلت مع الجانب الإسرائيلي".


ولفت إلى أنه إن كان هناك تغير في الموقف الإسرائيلي بعد تدخل الرئيس محمود عباس لدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ربما يظهر هذا اليوم، لكن الموقف الإسرائيلي لا يزال حتى اللحظة رافضاً لكل الجهود التي تبذل، ولكننا نأمل أن يكون هناك شيء مختلف وأن تثمر كل الجهود، لأنه لا خيار بالتالي أمام إسرائيل سوى التفاوض مع قادة الإضراب والاستجابة لمطالبة الأسرى، وأن محاولة إسرائيل الالتفاف على الأسرى وقادتهم مرفوض.


وشدد على أن الأسرى هم الذين بدأو الإضراب وهم من سيقررون، وعلى إسرائيل الذهاب إلى كريم يونس ومروان البرغوثي وكل قيادة الإضراب، إذا ما أرادت الحكومة أن تكون ذات مصداقية جدية، وهي لا تملك تلك المصداقية بشأن التوجه إلى خطوات تؤشر إلى أنها تريد إيجاد حل بشأن قضية الإضراب.