الرئيس الفلسطيني يصل إلى واشنطن استعداداً للقاء ترامب

الرئيس الفلسطيني يصل إلى واشنطن استعداداً للقاء ترامب

02 مايو 2017
+ الخط -

وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، فجر اليوم الثلاثاء، إلى واشنطن استعداداً للقاء الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في البيت الأبيض، يوم غد الأربعاء، بحسب مصدر رسمي فلسطيني.

ويلتقي الرئيس الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الأميركية، ريكس تيلرسون، استعداداً للقاء ترامب.

وقال حسام زملط، السفير الفلسطيني في واشنطن، للصحافيين المرافقين للرئيس الفلسطيني، إن "الرئيس عباس قادم إلى واشنطن من أجل أن يقول للرئيس ترامب إنه جاهز لسلام حقيقي وشامل وعادل، وإننا كشعب فلسطيني وقيادة فلسطينية لدينا رؤية لهذا السلام، ولدينا التزامات قطعناها على أنفسنا من أجل هذا السلام منذ سنوات".

وأضاف: "كما أن لدينا عالماً عربياً أعطى هذا السلام دفعة حقيقية من خلال مبادرة السلام العربية، وعرض الاعتراف بإسرائيل بعد إنهاء احتلالها، وتحقيق السلام، ولدينا إجماع دولي باتجاه رؤيتنا للسلام".

وتابع زملط: "الرئيس عباس بذلك يؤكد على أننا جاهزون وطنياً وإقليمياً ودولياً، وإن هذه هي رؤيتنا للسلام".

وكان الرئيس الأميريكي ترامب وجه الدعوة إلى الرئيس الفلسطيني للقائه في البيت الأبيض، خلال مكالمة هاتفية أجراها معه الرئيس الأميركي في العاشر من مارس/آذار الماضي.

وبحسب زملط، فإن برنامج الاجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، "يشمل اللقاء ما بين الرئيسين على انفراد، ثم لقاءً موسعاً للرئيسين وفريقيهما، وبيانين صحافيين يلقيهما الرئيسان في غرفة روزفيلد التاريخية المخصصة لكبار الشخصيات، أما اللقاء الثنائي فسيعقد في "الكابينت روم" في البيت الأبيض، وهو ما يظهر اهتماماً عالياً جداً".

وأضاف: "سيكون هناك غداء عمل يقيمه الرئيس الأميركي للرئيس عباس وفريقه".

وتابع زملط: "التجهيزات للقاء عالية المستوى، وهي مؤشر حقيقي على الاحترام الواضح والتقدير الذي يحظى به الرئيس من قبل الإدارة الأميركية".

وفي وقت سابق، عقد وفد فلسطيني ضم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، صائب عريقات، ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية، اللواء ماجد فرج، والمستشار الاقتصادي للرئيس، محمد مصطفى، محادثات في واشنطن مع مسؤولين أميركيين، تمهيداً لهذه الزيارة.

وينضم المسؤولون الثلاثة إلى الرئيس الفلسطيني في زيارته الحالية، إضافة الى نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.


(الأناضول)