مقتل ستة وفقدان اثنين جراء الفيضانات في كشمير الهندية

مقتل ستة وفقدان اثنين جراء الفيضانات في كشمير الهندية

07 ابريل 2017
+ الخط -

قُتل ستة أشخاص وأفادت تقارير بفقد اثنين آخرين في منطقة كشمير الواقعة بشمال الهند، اليوم الجمعة، بعد أن شهدت المنطقة هطول أمطار وثلوج بشكل غزير، مما تسبب في انهيارات أرضية وتحويل أنهار جبلية إلى سيول عارمة.

وأرسلت طائرات هليكوبتر لإنقاذ أشخاص عزلتهم السيول التي أعادت إلى الأذهان عام 2014 عندما فاضت مياه نهر جيلوم، الذي يمر عبر سريناجار المدينة الرئيسية في المنطقة، واجتاحت المنازل وقتلت 200 شخص.

وقال راجيش كاليا المتحدث باسم وزارة الدفاع، إنّ تساقط الثلوج الكثيف تسبب في حدوث عدة انهيارات. وأضاف: "دفنت الثلوج مركزا عسكريا في قطاع باتاليك وأُنقذ اثنان من أصل خمسة جنود. ما زالت عملية البحث عن ثلاثة جنود مستمرة وانتشلنا ثلاث جثث".

وفي منطقة بونش، قاد جندي يحمل مشعل طائرة هليكوبتر إلى مجموعة من الأهالي العالقين على ضفة بعيدة لأحد الأنهار هناك. وتسلق السكان المحليون سلما من الحبال إلى الطائرة التي نقلتهم بعد ذلك إلى منطقة آمنة.

وقال راجيف باندي وهو ضابط عالي الرتبة في شرطة بونش، إنّ 17 أخلوا من المنطقة".
وفي سريناجار، العاصمة الصيفية لولاية كشمير وجامو، غمرت المياه مناطق منخفضة على ضفة نهر جيلوم لكن السكان قالوا إن النهر بدأ بالانحسار. وقال أحد السكان "نشعر بالارتياح مع تراجع مستوى المياه والأمطار. نحن نصلي لكي تتوقف الأمطار".

(رويترز)