عريقات: عباس سيتمسّك بمقررات القمة العربية لدى لقاء ترامب

عريقات: عباس سيتمسّك بمقررات القمة العربية لدى لقاء ترامب

01 مايو 2017
+ الخط -



قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، إن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، أكدا خلال اجتماعهما، الأحد، أن نقطة الارتكاز في الحديث مع واشنطن هو ما تم الاتفاق عليه في القمة العربية التي عُقدت في عمّان، وهو التمسك والالتزام بمبادرة السلام العربية، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، ورفض ما تقوم به إسرائيل من فرض حقائق على الأرض، إضافة إلى رفض نقل القنصلية الأميركية إلى القدس، لأن هذا أمر خطير جدًّا، وهو اعتراف بضم القدس الشرقية إلى إسرائيل.

وقال عريقات إن "الرئيس والملك أكّدا أن الطريق الوحيد للسلام يتمثل بتحقيق مبدأ الدولتين على حدود عام 67، أي دولة فلسطين المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل".

وأشار عريقات، خلال مقابلة مع "تلفزيون فلسطين"، إلى أن الرئيس عباس أطلع جلالة الملك على خطورة استمرار الأنشطة الاستيطانية، وفرض الحقائق على الأرض والإملاءات والحصار والإغلاق، وخاصة في مدينة القدس الشرقية.

وتطرق عباس، خلال اللقاء، إلى إضراب الأسرى ومطالبهم العادلة، فيما أكد الملك أنه سيبذل كل جهد على الصعيدين العربي والدولي لإنهاء معاناة الأسرى وتحقيق مطالبهم.

كما تطرق أيضا، إلى ضرورة وجوب تشكيل حكومة وحدة وطنية على برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، لأن "لا دولة في غزة ولا دولة فلسطينية بدون غزة".