الاحتلال يبعد مرابطة مقدسية عن الأقصى ستة أشهر

الاحتلال يبعد مرابطة مقدسية عن الأقصى ستة أشهر

28 مارس 2016
+ الخط -

سلمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، المعلمة والمرابطة في المسجد الأقصى، هنادي الحلواني، قراراً يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى ستة أشهر.

وقال المحامي، رمزي كتيلات، من مؤسسة "قدسنا" لحقوق الإنسان، في تصريحه، إن "الشرطة الإسرائيلية استدعت الحلواني إلى مركز شرطة المسكوبية، وسلمتها قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ستة أشهر، من قبل ضابط لواء القدس".

وأوضح أن محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، كانت قد قضت أمس، بالإفراج عن الحلواني بعد أن تم توقيفها خمسة أيام، بشرط الحبس المنزلي، حتى يوم الخميس القادم، والتوقيع على كفالة طرف ثالث بقيمة تقدر نحو 1250 دولاراً، ودفع كفالة مالية تقدر بنحو 500 دولار، وأفرج عنها، ليل أمس، من سجن الرملة.

من جهة أخرى، رفضت المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس اليوم، استئناف الشرطة الإسرائيلية المقدم لتمديد توقيف المواطنة سحر النتشة والشاب غيث غيث، وسيتم عرضهما، غداً الثلاثاء، على محكمة الصلح لتقديم لائحة اتهام ضدهما.

ولفت المحامي كتيلات إلى أن محكمة الصلح قضت، أمس الأول، بتمديد توقيفهما، حتى يوم غد الثلاثاء، لتقديم لائحة اتهام ضدهما، ولكن الشرطة الإسرائيلية قدمت استئنافاً على القرارين لتمديد توقيفهما.

من جانبه، قال المحامي، خالد زبارقة، من مؤسسة "قدسنا" إن "المحكمة المركزية في اللد، أبقت على تمديد توقيف المسنين المقدسيين، خليل وعبدالعزيز العباسي من سلوان جنوبي القدس، لمدة عشرة أيام، والذي كان قد صدر الخميس الماضي، علماً أنهما اعتقلا بعد خروجهما من المسجد الأقصى".