مصر: استكمال محاكمة 67 معتقلاً بتهمة اغتيال النائب العام

مصر: استكمال محاكمة 67 معتقلاً بتهمة اغتيال النائب العام

11 أكتوبر 2016
+ الخط -
تنظر محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم الثلاثاء، سابع جلسات محاكمة 67 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري ومعارضي النظام، وذلك على خلفية اتهامهم باغتيال النائب العام السابق، هشام بركات.

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، أحال المعتقلين إلى المحاكمة بعد أن انتهت نيابة أمن الدولة العليا من التحقيق معهم. وزعم النائب العام أن التحقيقات بيّنت انتماء المعتقلين إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، وأنهم "اتفقوا وتخابروا مع عناصر من حركة حماس الجناح العسكري لجماعة الإخوان، وكذلك عدد من قيادات الجماعة الهاربين خارج البلاد، وذلك للإعداد والتخطيط لاستهداف بعض رموز الدولة المصرية، سعياً منهم لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار لإسقاط الدولة المصرية".

وادّعى أنهم "أعدوا لذلك عدتهم بأن شكلوا لهذا الغرض مجموعات نوعية اختص بعضها بالإعداد الفكري لهذه الأنشطة، والبعض الآخر تلقى تدريبات قتالية في معسكرات حركة "حماس"، تنوعت بين إعداد وتجهيز للمتفجرات ورصد للشخصيات الهامة وتأمين للاتصالات، وما إن تسللوا عائدين إلى مصر؛ حتى بدؤوا في الإعداد لارتكاب فعلتهم".

وواصل مزاعمه بأنهم "قاموا بتفجير عبوة ناسفة عن بُعد استهدفت موكب النائب العام وقتها وأودت بحياته، وأصابت عدداً من أفراد الحراسة، فضلاً عن تخريب وإتلاف العديد من الممتلكات العامة والخاصة".