الاحتلال يعتقل ستة فلسطينيين من الضفة والقدس

الاحتلال يعتقل ستة فلسطينيين من الضفة والقدس

16 أكتوبر 2015
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ستة فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة شنتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس.

وفي بلدة أبوديس جنوب شرقي القدس المحتلة، قالت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد"، إن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابين بعد مداهمة منازلهما وتفتيشها والعبث في محتوياتها، في الوقت الذي تمكن فيه شبان من إلقاء عبوة متفجرة محلية الصنع على دورية تابعة للاحتلال.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد أبو جمل شقيق الشهيد علاء أبو جمل منفذ عملية الدهس الأخيرة في مدينة القدس، بعد مداهمة منزله في قرية جبل المكبر إضافة إلى اعتقال الشاب رامز وشحة شقيق الشهيد معتز وشحة من بلدة بيرزيت شمالي مدينة رام الله.

واعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي شاباً من مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين، فيما اعتقل شاب آخر من بلدة يعبد جنوب مدينة جنين.

وفي سياق آخر، أحرق شبان غاضبون الغرف الخارجية التي بنتها سلطات الاحتلال في محيط قبر يوسف منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية. وتعرضت الغرف لعدد من الزجاجات الحارقة، فيما رفع العلم الفلسطيني عليها.

وشهدت غالبية منازل الشهداء في الضفة الغربية المحتلة تجمعات من الشبان الفلسطينيين حولها، وذلك خشية من تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي تهديداته بهدم تلك المنازل.