وفاة بطل "سكس أند ذا سيتي" تهوي بأسهم شركة في بورصة وول ستريت

وفاة بطل "سكس أند ذا سيتي" تهوي بأسهم شركة في بورصة وول ستريت

11 ديسمبر 2021
بُثت أولى حلقات الموسم السابع الخميس (جيمس ديفايني/Getty)
+ الخط -

اضطرت شركة "بيلوتون"، المصنعة للدراجات المنزلية، إلى التعليق على وفاة شخصية "مستر بيغ" في الجزء الجديد من مسلسل "سكس أند ذا سيتي" Sex and the City، بسبب حادث على أحد أجهزة العلامة التجارية، في حدث تسبب بتراجع سعر أسهم الشركة في بورصة وول ستريت.

وفي أولى حلقات الموسم السابع من المسلسل الشهير التي عرضتها للمرة الأولى، الخميس، قناة "إتش بي أو"، يتعرض "جون بريستون" (الممثل كريس نوث)، المعروف باسم "مستر بيغ"، إلى نوبة قلبية بعد جلسة تمرين مكثف على دراجة منزلية ظهرت علامة "بيلوتون" التجارية بوضوح عليها.

وتحصل الحادثة ضمن مشهد طويل يستمر دقائق عدة، حتى إنها شكلت أساس العنوان الجديد للمسلسل "أند جاست لايك ذات..." And Just Like That... الذي يستعيد عبارة لبطلة المسلسل "كاري برادشو" (ساره جيسيكا باركر) التي يمكن سماع صوتها تقول "أند جاست لايك ذات... بيغ دايد" (وهكذا توفي بيغ).

ووصلت ترددات هذا المشهد حتى بورصة وول ستريت، حيث تراجعت قيمة أسهم "بيلوتون" أكثر من 10 في المائة في التبادلات الإلكترونية السابقة لافتتاح السوق. وتراجعت قيمة سهم الشركة قرابة الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، الجمعة، بنسبة 5.37 في المائة إلى 38.62 دولاراً أميركياً، في أدنى مستوى لها منذ مايو/أيار 2020.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وأرسلت المجموعة إلى صحيفة "لوس أنجليس تايمز" تعليق طبيبة القلب المعروفة سوزان شتاينباوم، العضوة في المجلس العلمي في "بيلوتون".

وقالت الأخصائية إن "مستر بيغ كان يعيش نمط حياة يصفه كثر بأنه فاحش"، إذ "كان يتناول المشروبات والسيجار وشرائح اللحم الكبيرة، وكان يواجه خطراً جدياً لأنه تعرض لحادثة أولى في القلب شكلت إنذاراً له خلال الموسم السادس".

وأضافت "هذا الخيار لنمط الحياة، وربما وجود سوابق عائلية تشكل في أحيان كثيرة عاملاً هاماً، هما سبب وفاته"، وليس استخدامه دراجة منزلية. وأشارت إلى أن "استخدام دراجة بيلوتون ربما ساعده على تأخير هذه النوبة القلبية".

(فرانس برس)

المساهمون