هل تريد معرفة الوقت الذي قضيته على "نتفليكس"؟ جرب هذه الأداة

هل تريد معرفة الوقت الذي قضيته على "نتفليكس"؟ جرب هذه الأداة

09 مارس 2021
أكثر من 200 مليون مشترك على منصة "نتفليكس" (ماتوز سلودكوفسكي/Getty)
+ الخط -

طوّرت شركة CompariTech أداة حاسبة عبر الإنترنت لرصد الوقت الذي يقضيه المشاهد في متابعة مسلسلات وأفلام منصة "نتفليكس"، مع تقديم بدائل لاستخدام هذا الوقت.

وتفحص أداة Time Spent Streaming أرشيف المشاهدة الخاصة بكل مستخدم، ثم تفسر البيانات "بطريقة بسيطة وممتعة" للكشف عن مقدار ما تمت مشاهدته.

ويكشف المحرك أيضاً عن إحصائيات أخرى، مثل إجمالي وقت المشاهدة، والمسلسلات الأكثر مشاهدة، ومتوسط ​​الوقت في اليوم، وحتى النوع الذي يشاهده المستخدم كثيراً.

وفي المتوسط، شاهد مستخدمو "نتفليكس" 3.2 ساعات من البث يومياً في عام 2020، أي ما مجموعه 6 مليارات ساعة في الشهر (تجاوز عدد مشتركي الشبكة العام الماضي 200 مليون).

ومن أجل الحصول على هذه البيانات، زوروا موقع Netflix.com وتأكدوا من تحديد المستخدم الذي تريدون عرض أرشيفه. اختاروا زر "المستخدم"، ثم "الحساب". وضمن قسم "ملفي الشخصي"، اختاروا "عرض النشاط". هنا يمكن مشاهدة جميع العناصر التي شاهدتموها على "نتفليكس".

وللحصول على كل هذه المعلومات في ملف واحد، انقروا على زر "تنزيل الكل" في أسفل اليمين. هكذا تحصلون على ملف يسمى NetflixViewingHistory.csv.

إذا كنتم تستخدمون جهازاً محمولاً فانتقلوا إلى Netflix.com، لأن التطبيق لا يحتوي على معلومات الحساب.

لاستخدام الأداة، تحتاجون إلى تنزيل ملف بيانات أرشيف العرض من موقع Netflix على الويب، وتحميله إلى أداة Time Spent Streaming.

ويعرض هذا الملف تفاصيل كل ما شاهده المستخدم على منصة البث منذ أن فتح حسابه.

هذا ويعرض ماذا كان يمكن للمستخدم فعله بكل هذا الوقت الذي قضاه أمام المنصة، مثل الكتب أو الرحلات أو سباقات المارثون.

المساهمون