هل تدخلت الحكومة المصرية في المشاهد الأخيرة من مسلسل "جعفر العمدة"؟

هل تدخلت الحكومة المصرية في إعادة تصوير المشاهد الأخيرة من مسلسل "جعفر العمدة"؟

القاهرة

مروة عبد الفضيل

avata
مروة عبد الفضيل
17 ابريل 2023
+ الخط -

نشر بعض الأبطال المشاركين في المسلسل المصري "جعفر العمدة" أخيراً فيديوهات جديدة من كواليس التصوير رغم انتهائه منذ النصف الأول من شهر رمضان، في إشارة إلى إعادة تصوير الحلقات الأخيرة من العمل الذي حقق أعلى نسب مشاهدات في هذا الموسم الدرامي.

يأتي ذلك تزامنا مع الطلب الذي تقدم به أحد المحامين المصريين إلى وزارة الثقافة المصرية، والذي يفيد بضرورة تغيير نهاية المسلسل بعد أن أكد الممثل المشارك فيه محمد رمضان، في تصريحات له أن النهاية ستكون سعيدة. وقال المحامي في الطلب إن مسلسل "جعفر العمدة" تميز بأداء رائع من كوكبة من الفنانين والفنانات المبدعات، وكان تأثيره واضحًا على الجمهور من انجذاب إليه ومتابعة لأحداثه، غير أنه يجب محاسبة بطل العمل على جرائمه في نهاية الأحداث.

اللافت أن الممثلة هالة صدقي، نشرت فيديو ثم قامت بحذفه بعد دقائق، وهي تستعد لعمل مكياج شخصية صفصف، في الأحداث، وهو الأمر الذي جعل الجمهور في حيرة إذ أن صناع العمل انتهوا منذ فترة كبيرة من تصوير العمل.

وقالت الفنانة في الفيديو: "نداء من صفصف النهاردة يوم العيد منزلنا.. بطلوا توقعات.. بتتوقعوا.. وصفصف تشتغل.. بتتوقعوا وحاجات بتتغير.. أبوس إيدكم عايزة أعيد.. بلاش توقعات.. عجبكوا كده؟ وأنا اللي بدفع التمن.. كل سنة وأنتوا طيبين.. تعبت".

وقد حاولت هالة صدقي، خلال الفيديو الترويج لفكرة أن الجمهور هو سبب تغيير أحداث العمل نظرا لأن البعض توقع النهاية، وهو بالتأكيد ليس واقعيا على الإطلاق ويبدو على الأرجح أن وزارة الثقافة قد رأت أن تغيير النهاية ومحاسبة بطل العمل بما يتناسب مع أفعاله خلال الأحداث هو نهاية مقبولة أكثر من أن تكون سعيدة والشر ينتصر في النهاية.

مسلسل "جعفر العمدة" بطولة كل من الممثلين محمد رمضان، ومي كساب، ومنة فضالي، وهالة صدقي، وإيمان العاصي، وزينة، والقصة من تأليف وإخراج محمد سامي.

ذات صلة

الصورة
المسلسل المصري لانش بوكس / فيسبوك

منوعات

انتشرت حالة من الغضب الكبير تجاه صناع المسلسل الكوميدي "لانش بوكس"، بسبب جملة في مشهد من الحلقة السادسة من العمل، تتشابه مع جملة قالتها أم شهيد في غزة.
الصورة
محمد قنوع (فيسبوك)

منوعات

نعت نقابة الفنانين السوريين، السبت، الممثل محمد قنوع الذي توفي عن عمر يناهز 49 عاماً، حيث ذكرت صفحات محلية أنّ سبب الوفاة ناجم عن أزمة قلبية.
الصورة
صلاح جاهين

منوعات

ردّت شركة الإنتاج اللبنانية إيغل فيلمز، المنتجة للمسلسل المصري "كامل العدد"، والذي قامت ببطولته الفنانة دينا الشربيني، على اتهام أسرة الشاعر الراحل صلاح جاهين لها باستغلال أغنيته الشهيرة "البيانولا" ضمن أحداث الحلقة الأخيرة من العمل.
الصورة
المسلسل من بطولة ريم رياحي (يوتيوب)

منوعات

بينما أثارت بعض المسلسلات التلفزيونية النقاش والنقد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، تجاوز مسلسل "فلّوجة" هذه الحدود، ليصل إلى ساحات القضاء في تونس.

المساهمون