ملخص كأس العرب في مواقع التواصل الاجتماعي.. إليك لحظات مؤثرة وطريفة

لحظة تسليم كأس العرب لعميد منتخب الجزائر (حسين بيضون/العربي الجديد)
19 ديسمبر 2021
+ الخط -

انتهت بطولة كأس العرب 2021، التي أقيمت بأفضل حلّة في قطر، تاركة وراءها ذكريات جميلة ولحظات سجلتها مواقع التواصل الاجتماعي. ذكريات تراوحت بين اللحظات الدافئة والطريفة. 

وعبّر العرب عن إعجابهم الشديد بالنشيد الذي صُنع من مقاطع من الأناشيد الوطنية العربية. جمع الفيديو ما لا يقل عن ثلاثة ملايين مشاهدة في القناة الرسمية لـ"Bein سبورتس" وحدها، من دون احتساب المصادر الأخرى. 

وبدا تأثير كأس العرب إيجابياً على الوحدة العربية في أكثر من جانب، من أبرز الأمثلة على ذلك لحظة عناق لاعبي منتخبي المغرب والجزائر خلال المباراة التي جمعتهما في ربع النهائي، في أوج التوتر السياسي بين البلدين.

ولم تخل مواقع التواصل الاجتماعي من الكثير من الطرافة والسخرية قبل وخلال وبعد كل مباراة تقريباً، خصوصاً عندما تعلق الأمر بتوقعات الخسارة أمام المنتخبات التي كشفت عن مستوى عالٍ. 

وصنع هدف النجم الجزائري يوسف بلايلي الحدث بعدما سجله مع "الخُضر" في مرمى المنتخب المغربي. وتغنت الصحف العربية والعالمية بالهدف الرائع في الوقت الإضافي من المباراة، كما احتفلت به مواقع التواصل. 

وبعيداً عن صوت الهتاف العالي والحماس المشتعل، لفت مقطع فيديو هادئ أنظار مواقع التواصل، ظهرت فيه فتاة صغيرة وهي تجمع النفايات من المدرجات، ومدحتها مواقع التواصل.

ومن يشاهد كأس العرب قد يعتقد أن فلسطين لعبت كل المباريات. فقد حضر علمها في المدرجات وأرضيات الملاعب، ولم يتوقف عن تقبيله المشجعون واللاعبون.  

ودخل كأس العرب تاريخ مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعلنت شبكة "بي إن سبورتس" تحقيق 2.3 مليون مشاهد متزامن على منصة "يوتيوب" في نهائي كأس العرب، وهو الرقم القياسي الأعلى في نطاق منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأجمع المتفاعلون العرب على التنظيم المبهر للبطولة من جانب قطر، متفائلين بتنظيم أكبر وأقوى في كأس العالم 2022

المساهمون