#مستريح_الاتحادية يتصدر مصرياً... وتلميحات إلى بيع الموانئ

#مستريح_الاتحادية يتصدر مصرياً... وتلميحات إلى بيع الموانئ

17 مايو 2022
تحدث المعلقون عن دخول موانئ دبي (Getty)
+ الخط -

تصدّر وسم #مستريح_الاتحادية قائمة الأكثر تداولاً المصرية، في تلميح إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تصاعدت حدة الانتقادات له من المؤيدين والمعارضين في الآونة الأخيرة، واتهامه بتضييع ثروات مصر وبيع أصولها.

وزادت انتقادات المغردين ضد النظام، خاصة بعد المؤتمر الصحافي الأخير لرئيس وزرائه، مصطفى مدبولي، الذي حظي بانتقادات واسعة، كان أهمها إعلانه دمج أكبر 7 موانئ مصرية وطرحها في البورصة.

واستعان المغردون باسم "مستريح"، تزامناً مع القبض على أكثر من نصاب مصري يجمع مدخرات المصريين، ما يعكس عدم ثقتهم بوعود النظام، وبالجهاز المصرفي، وأطلق عليهم إعلام النظام لقب "المستريح"، وكانت مدينة أسوان الأكبر من حيث عدد "المستريحين"، والمبالغ المضبوطة، ووصلوا إلى 14 متهماً، كان أشهرهم المعروف بـ"مصطفى البنك".

فعن أزمة الموانئ، قال خالد عبيد: "‏هل تعلم أن موانئ دبي تعمل مع "دوفرتاور" الإسرائيلي في شراكة، يعني موانئ مصر سيكون فيها وجود إسرائيلي في حالة شراء الإمارات أسهم الموانئ المصرية، لأن موانئ دبي في شراكة مالية مع دوفرتاور... بعدما باع تيران وصنافير بيدخل إسرائيل للموانئ المصرية".

وعلّق أحمد على تصريح وزارة التموين، قائلاً: "لا يوجد ميزانية لإضافة مواطنين جدد للبطاقات التموينية"، وقال: "‏طبعاً مفيش ميزانية للغلابة عشان الفلوس مع العصابة، ومش مهم يأكلوا الشعب طالما العصابة شغالة نهب".

وفي السياق نفسه، غرّد محمد عن الفاسدين في هيئات الدولة، وكتب: "‏امسك حرامي... عارفين مين دول؟ واحد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية وواحد مدير الرقابة التموينية ومساعديهم... تم القبض عليهم بسبب اختلاس المواد التموينية عن طريق الاستيلاء على 51 ألف بطاقة تموينية... كل شهر 10 مليون جنيه من 2016 .. يعني حوالي 480 مليون".

وتساءلت مها عن وعود النظام ورئيسه، وغردت: "‏كام مرة "مستريح الإتحادية" وعد بأوهام ومشاريع كلها فنكوش ومع ذلك لسه في ناس بتصدقه!!!".

وترحم إبراهيم أبو آدم على الرئيس الراحل محمد مرسي، وقال: "‏رحمة الله عليك يا دكتور محمد مرسي كان شريف ويده نظيفة".

المساهمون