قوات الاحتلال تطلق الرصاص على الصحافيين الفلسطينيين جنوب جنين

قوات الاحتلال تطلق الرصاص على الصحافيين الفلسطينيين جنوب جنين

04 يناير 2024
رفع الاحتلال وتيرة استهداف الصحافيين بعد السابع من أكتوبر (Getty)
+ الخط -

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الخميس، الرصاص باتجاه مجموعة من الصحافيين الفلسطينيين أثناء تغطيتهم اقتحام قرية صير الواقعة جنوب جنين في شمال الضفة الغربية، من دون أن يصاب أحد منهم.

وأكد الصحافي أنس حوشية، في حديث مع "العربي الجديد"، أنّ مجموعة من الصحافيين كانت تغطي اقتحام محيط قرية صير، وفوجئوا بإطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليهم من دون وقوع إصابات، مما أجبرهم على اتخاذ ساتر على الأرض لحماية أنفسهم من الرصاص.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من داخل قرية صير، بعد اقتحامها لنحو ست ساعات ومحاصرة أحد المنازل وفشلها باعتقال أحد الشبان الذي تدعي أنه مطلوب لها.

وكانت قوات الاحتلال قد استهدفت، الأربعاء، مجموعة من الصحافيين الموجودين على تلٍ مقابل لمخيم نور شمس، قرب طولكرم في شمال الضفة، من دون أن تنجح في إصابتهم، بينما تعرّض أحد الصحافيين لرضوض بعد سقوطه خلال محاولته الاحتماء من الرصاص.

وصعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، استهداف الصحافيين الفلسطينيين وتتعمّد استهدافهم خلال تغطيتهم الأحداث في الضفة الغربية.

ووفقاً للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 106 صحافيين في غزة، منذ بدء عدوانها على القطاع في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

كما كان المكتب الإعلامي الحكومي قد قدّر الاعتقالات التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بأكثر من 2600، بينهم 40 من الطواقم الطبية و8 صحافيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتقال مراسل ومدير مكتب "العربي الجديد" في غزة، ضياء الكحلوت، منذ السابع من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

المساهمون