فيلم "رمسيس ــ باريس" في دور العرض رغم قرار المنع

فيلم "رمسيس ــ باريس" في دور العرض رغم قرار المنع

22 ابريل 2023
الفيلم من بطولة هيفا وهبي (فيسبوك)
+ الخط -

أكد المحامي المصري ياسر قنطوش، أن عرض فيلم "رمسيس ــ باريس" للفنانة اللبنانية هيفا وهبي، بداية من أمس الجمعة، مخالف للقانون. وقال، في تصريحات خاصة لـ "العربي الجديد"، إن هناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها لإيقاف العرض، والمطالبة بتعويض.

وكان الفيلم الذي بدأ عرضه بداية من الساعة العاشرة صباح الجمعة، تزامنا مع أول أيام موسم عيد الفطر في 37 دار عرض في مختلف المحافظات منها القاهرة، والإسكندرية، والغردقة، وطنطا، والفيوم، والأقصر، قد صدر قرار عن المحكمة الاقتصادية بمنع عرضه.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وكان المحامي ياسر قنطوش، قد قال في بيان، إنه حصل على حكم قضائي من المحكمة الاقتصادية بمنع عرض الفيلم، في الدعوى التي أقامها الفنان الفرنسي بي بي ناصري، لحين حذف صورته من مختلف مشاهد الفيلم. إذ سبق أن انسحب من تصوير العمل لعدم الحصول على أجره، واستعان فريق العمل بدوبلير لاستكمال تصوير مشاهده، وهو ما يعد خداعا من المخرج أحمد خالد موسى والمنتج ريمون رمسيس.

وكان الفنان الفرنسي قد أكد أنه فوجئ بظهوره ضمن الإعلان التشويقي للفيلم الذي شارك فيه ولم يحصل على مستحقاته، شأنه شأن الشركة المنفذة للفيلم في فرنسا وفريق عملها. وهو ما اضطرهم لملاحقة الشركة المنتجة للفيلم بعدد من البلاغات داخل فرنسا وأيضاً في مصر.

فيلم "رمسيس ــ باريس" بطولة كل من الفنانين هيفا وهبي، ومحمود حافظ، وحمدي الميرغني، وأوس أوس، ومحمد ثروت، ومحمد سلام، و سميرة مقرون، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي، حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وتتضمن الرحلة أحداثاً تصل إلى ذروتها عندما يقرر أبطال الفيلم تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر.

المساهمون