عودة دونالد ترامب: إتاحة "تروث سوشال" على متجر آبل الاثنين

عودة دونالد ترامب: إتاحة "تروث سوشال" على متجر آبل الاثنين

20 فبراير 2022
حُجبت حسابات ترامب على مواقع التواصل قبل أكثر من عام (يعقوب بورزيكي/Getty)
+ الخط -

كشفت وكالة "رويترز" أن تطبيق "تروث سوشال" للتواصل الاجتماعي، الذي يقف خلفه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، سيطرح يوم الاثنين (غداً) في متجر تطبيقات "آبل".

واطلعت "رويترز" على منشورات مسؤول تنفيذي عن النسخة التجريبية للتطبيق الذي سيعيد ترامب إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد عام من حظره من قبل "تويتر"، و"فيسبوك"، و"يوتيوب"، في أعقاب هجوم أنصاره على مبنى الكونغرس في 6 من يناير/كانون الثاني 2021.

وستنضم "مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا" برئاسة النائب الجمهوري السابق ديفين نونيس، التي تقف خلف مشروع "تروث سوشال"، إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تطرح نفسها على أنها مدافعة عن حرية التعبير، وتأمل جذب المستخدمين الذين يشعرون بأنّ آراءهم تُكبَت على منصات مثل "تويتر"، و"فيسبوك"، و"يوتيوب".

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

ولا تزال المجموعة محاطة بالسرية، وينظر إليها الكثيرون في الأوساط التقنية والإعلامية بعين الشك. وتشير التعليقات الواردة من مختبري الإصدارات التجريبية الأسبوع الماضي إلى أن النظام الأساسي يحمل تشابهاً صارخاً مع "تويتر"، وفق ما نقلت صحيفة "ذا غارديان".

وكان ترامب قد أعلن خططه لمنصة التواصل الاجتماعي الجديدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حين وعد بمنافسة شركات التكنولوجيا التي منعته من استخدام منصاتها بعد اقتحام مناصريه الكابيتول في العاصمة الأميركيّة، بعد فوز جو بايدن بالرئاسة.

المساهمون