عروض غنائية وفلكلورية في الدوحة تزامناً مع "كأس العرب"

عروض غنائية وفلكلورية في الدوحة تزامناً مع "كأس العرب"

28 نوفمبر 2021
مشاركة من الجالية الفلسطينية في قطر (تويتر)
+ الخط -

تزامناً مع بطولة "كأس العرب" التي تستضيفها قطر بمشاركة 16 منتخباً، اعتباراً من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، تشهد الدوحة نحو 200 عرض موسيقي وفلكلوري وثقافي للجاليات المقيمة في قطر، والتي تشارك منتخباتها في منافسات البطولة.

وتستمر البطولة حتى الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول، وتقام لأول مرة تحت رعاية الفيفا.

إلى ذلك، تعقد حفلات غنائية في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تشارك فيها مجموعة من نجوم الأغنية العربية، وتباع التذاكر عبر موقع إلكتروني ويراوح سعرها بين 190 ريالاً و750 ريالاً.

ومن المقرر أن تحيي المطربة ماجدة الرومي حفلها مساء 6 ديسمبر/ كانون الأول المقبل. وتقام أمسية غنائية في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول يشارك فيها كل من الفنانين عبد الله الرويشد، وأصالة نصري، ومطرف المطرف، وحفلة ثالثة يوم 16 من الشهر نفسه، بمشاركة عاصي الحلاني ومريام فارس وصلاح الزدجالي، ليحيي فهد الكبيسي وأسماء لمنور وعايض، حفلاً مساء 17 من الشهر.

وأعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العرب قطر 2021 باقة واسعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للمشجعين في المناطق المحيطة بخمسة من الاستادات الستة المستضيفة للبطولة، وهي: البيت، وأحمد بن علي، والجنوب، والثمامة، واستاد 974.

اغتنموا فرصة حضور الحفل الغنائي لملاك الطرب العربي الفنانة ماجدة الرومي، تشدو بمجموعة من أجمل أغانيها التي طالما أطربتنا...

Posted by Qatar Calendar on Thursday, 25 November 2021

وفي السياق ذاته، انطلقت مساء الجمعة على كورنيش الدوحة أنشطة وفعاليات جماهيرية ترفيهية، من أبرزها مهرجان قطر الدولي للأغذية، وتتواصل فعالياته حتى 17 ديسمبر/ كانون الأول، ويتيح لضيوفه الاستمتاع بمأكولات تشتهر بها موائد العديد من الدول حول العالم، بالإضافة إلى أطباق يُعدها أمام الزوار أشهر الطهاة من قطر والعالم.

وحول العروض الثقافية والفولكلورية التي يقدمها أبناء الجاليات على كورنيش الدوحة، أكد مدير أول علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد السويدي، في بيان يوم السبت، أنها تقدم لمحة عن التجربة الفريدة التي تنتظرهم العام المقبل عند استضافة قطر لمنافسات المونديال.

وأضاف: "تُشكل بطولة كأس العرب فرصة هامة لإبراز ما يزخر به المجتمع في قطر من ثقافات وعادات وتقاليد، وقد حرصنا على أن تعكس الأنشطة المصاحبة لمنافسات كأس العرب هذا التنوع الثقافي في التركيبة المجتمعية للبلاد".

المساهمون