طفرة في الأفلام السينمائية في مصر

طفرة في الأفلام السينمائية في مصر

26 يونيو 2021
تعود كنده علوش من خلال فيلم "بلالين" (التلفزيون العربي)
+ الخط -

تشهد مصر نشاطاً سينمائياً مكثفاً خلال الفترة المقبلة، إذ تُطرح أفلام عدة في دور العرض بينما تواصل أعمال أخرى عملية التصوير.

بعد أربع سنوات من الغياب، منذ أن قدمت فيلمها "الأصليين"، قررت الفنانة السورية كنده علوش العودة من جديد من خلال فيلم "بلالين". وتستعد للبدء في تصوير أولى مشاهدها قريباً، ولم تستقرّ الشركة المنتجة بعد أو المخرج عصام عبد الحميد على باقي فريق العمل. الفيلم من تأليف عادل صليب، وتدور أحداثه حول طبيعة العلاقات بين الأسرة المصرية، خلال فترة تفشي فيروس كورونا وذلك في إطار كوميدي.

وبينما يعرض حالياً فيلم "ثانية واحدة" لدينا الشربيني حالياً في دور السينما، تنتظر في بداية شهر يوليو/تموز بدء تصوير فيلمها الجديد "حامل اللقب"، مع الفنانين هشام ماجد ومحمد سلام. العمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج هشام فتحي.

وينتظر أشرف عبد الباقي وفنانو مسرح مصر البدء في تصوير فيلم "زومبي على جنبي"، من تأليف أمين جمال وإخراج عمرو صلاح وإنتاج أحمد السبكي، وبطولة علي ربيع، وحمدي الميرغني، وكريم عفيفي، وهاجر أحمد، وشيماء سيف، وتدور أحداثه حول فرقة غناء شعبية، مؤلّفة من مطرب شعبي (علي ربيع)، وشاعر (حمدي الميرغني)، يسافران إلى أحد البلدان، فيقابلان "زومبيز" عائدة من الموت.

وخلال أيام قليلة يبدأ تصوير فيلم "بـ100 وش"، الذي تشارك في بطولته نيللي كريم، وآسر ياسين، ومصطفى درويش، وعلا رشدي، وإسلام إبراهيم، وزينب غريب، وشريف دسوقي، وإخراج كاملة أبو ذكرى. وكان من المفترض أن يكون هذا الفيلم في البداية جزءاً ثانياً من مسلسل "100 وش"، إلا أن صناع العمل قرروا استغلال نجاحه في فيلم.

وبعد غياب عامين، منذ أن قدم فيلمه "خيال مآته" مع المخرج خالد مرعي، يعود الفنان أحمد حلمي إلى السينما بفيلم جديد لم يستقر على اسمه بعد، وتشاركه فيه الفنانة روبي. ويبدأ أمير كرارة ونيللي كريم، قريبا، تصوير الجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا"، والذي كتب الجزء الأول منه هشام هلال، وأخرجه بيتر ميمي.

وبعيداً عن الأفلام التي تستعد للانطلاق، هناك أفلام دخلت فعلياً في طور التصوير، منها فيلم "ليلة العيد"، الذي تقوم ببطولته يسرا، وسميحة أيوب، وريهام عبد الغفور، وسيد رجب، ويسرا اللوزي، وعبير صبري، وهنادي مهنى، والقصة من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز. كما يواصل أحمد عز تصوير فيلم "المحكمة" مع غادة عادل، والمخرج شريف عرفة. ويواصل بدوره كريم عبد العزيز، الذي ينتظر عرض فيلمه "البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين" قريباً، تصوير فيلمه "كيرة والجن"، مع أحمد عز، وإخراج مروان حامد.
 

المساهمون