شكوى جديدة ضد ديبارديو في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي

شكوى جديدة ضد ديبارديو في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي

26 فبراير 2024
يصرّ نجم السينما الفرنسية على إنكار كل الاتهامات الموجهة إليه (Getty)
+ الخط -

تقدّمت امرأة بشكوى، الجمعة، في حق الممثل جيرار ديبارديو بتهمة ارتكاب اعتداء جنسي مفترض عليها خلال تصوير فيلم عام 2021، على ما أفادت محاميتها وكالة فرانس برس، الأحد.

وأكدت كارين دوريو دييبو، محامية الممثلة شارلوت أرنو التي أدت شكوى سابقة رفعتها ضد ديبارديو إلى توجيه تهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي إليه في ديسمبر/ كانون الأول 2020، أنها أحالت إلى مكتب المدعي العام في باريس هذه الشكوى الجديدة المتعلقة بالاعتداء والتحرش الجنسيين.

ولم يؤكّد المدعي العام في باريس تقديم شكوى، في حين لم يعلق وكلاء الدفاع عن ديبارديو على هذه الأنباء.

وبحسب دوريو دييبو، تعود الوقائع إلى العام 2021 ولم تسقط بفعل التقادم، وحصلت خلال تصوير فيلم "Les Volets Verts" ("ذا غرين شاترز" بالإنكليزية) للمخرج جان بيكر.

ومُقدمة الشكوى تُدعى إميلي (53 سنة)، وكانت تتولى تصميم الديكور في موقع التصوير.

وبحسب ما روته لموقع ميديا بارت الإلكتروني الذي كشف عن هذه القضية الجديدة، وجّه ديبارديو إليها كلاماً ينطوي على إيحاءات جنسية خلال تصوير الفيلم في باريس في العاشر من سبتمبر/ أيلول 2021، ثم اعتدى عليها جنسياً في وقت لاحق.

وقد قاطع هذا التحرّش الجنسي حرّاس الممثل الشخصيون، وفق المشتكية.

وذكر موقع ميديابارت أنّ امرأة أخرى تدعى سارة (33 سنة)، كانت المساعدة الثالثة للمخرج خلال تصوير الفيلم، اتهمت ديبارديو بلمس "صدرها وردفيها" مرتين في 31 أغسطس/ آب 2021.

بالإضافة إلى الاتهامات الموجهة ضده في شأن وقائع تعود إلى أغسطس 2018، يخضع ديبارديو لتحقيق أولي في باريس، بتهمة ارتكاب اعتداءات جنسية خلال تصوير أحد الأفلام عام 2014 في حق امرأة كانت تبلغ آنذاك 24 سنة.

وثمّة شكوى أخرى مقدّمة من الممثلة إيلين داراس التي اتهمت ديبارديو بالاعتداء عليها جنسياً أثناء تصوير فيلم عام 2007، لكنها حُفظت في نهاية ديسمبر الماضي بسبب مرور الزمن.

وفي ديسمبر الماضي أيضاً، تقدّمت الصحافية والكاتبة الإسبانية روت باسا بدعوى على الممثل في إسبانيا تتهمه فيها باغتصابها عام 1995 في باريس.

(فرانس برس) 

المساهمون