تنسيق بين إيران والنظام السوري "لمواجهة الحرب الإعلامية"

تنسيق بين إيران والنظام السوري "لمواجهة الحرب الإعلامية"

25 فبراير 2021
اتفاق على مواجهة "الحرب الإعلامية" ضد البلدين (Getty)
+ الخط -

بحث وزير الإعلام لدى النظام السوري عماد سارة، اليوم الخميس، مع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده تعزيز العلاقات بين الجانبين في مجالي الإعلام والثقافة. فيما أعلن الرئيس التنفيذي لـ "اتحاد إنتاج ونشر المحتوى في الفضاء الإلكتروني" الإيراني، سعيد مشهدي، افتتاح مكتب للتقنيات الإيرانية في سورية، سيبث عبره "المحتوى الديني الإيراني" على السوريين.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية عن وزير إعلام النظام تأكيده "أهمية التعاون الإعلامي لمواجهة الحرب الإعلامية التي تستهدف البلدين وتعمل على تشويه الحقائق وقلب المفاهيم والإساءة للعلاقات السورية الإيرانية، من خلال رفع مستوى التعاون في قطاعي الإعلام والثقافة وتكثيف تبادل الخبرات في مجال الدراما والمسرح والسينما إلى جانب التشبيك بين المؤسسات الإعلامية في البلدين".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن "الدول التي شنت الحرب الإرهابية على سورية فشلت في تحقيق أهدافها عبر الحرب الميدانية، فتحولت إلى الحرب الاقتصادية والإعلامية للتضييق على الشعب السوري وتضليل الرأي العام عبر ممارسة سياسة قلب المفاهيم وتشويه الحقائق، الأمر الذي يتطلب التعاون والتنسيق للمواجهة في الفضاء الإعلامي كما في الميدان" وفق قوله.

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

في سياق متصل، أعلن الرئيس التنفيذي لـ "اتحاد إنتاج ونشر المحتوى في الفضاء الإلكتروني" الإيراني، سعيد مشهدي، افتتاح مكتب للتقنيات الإيرانية في سورية. وقال مشهدي في مقابلة مع قناة "إيكنا" الدينية الإيرانية، نقلتها وكالة "فارس" الإيرانية، الثلاثاء، إن شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتعاون مع نائب الرئيس للعمليات والتكنولوجيا، سورنا ساتاري، المقرر أن يزور سورية قريبا لافتتاح مركز للتقنيات الإيرانية في البلاد، مشيراً إلى أن المكتب سيكون مسؤولًا عن تبادل التكنولوجيا بين البلدين، وتصدير التقنيات الإيرانية إلى سورية.

وأضاف أن مسؤولي هذه الشركات سيتمكنون من دراسة الوضع السوري للأنشطة خلال هذه الرحلة، كما سيلتقون بمسؤولي شركات سورية، معربًا عن أمله بأن تؤدي هذه العلاقة إلى اتفاقيات تجارية جيدة بين الشركات الإيرانية والسورية، مشيرا الى أن أحد المحاور التي ستتخذها الرحلة، هي "استخدام قدرات شركات المحتوى الإسلامي الإيراني في الفضاء الإلكتروني للعملاء السوريين" معتبراً أن هذا العمل "يمكن أن يوفر أساسًا للتواصل مع الجماهير الناطقة باللغة العربية في البلدان الأخرى".

 ومن القنوات الإيرانية التي تبث في سورية قناة "العالم" وهي قناة تلفزيونية إخبارية إيرانية تبث باللغة العربية مقرها العاصمة الإيرانية طهران، إضافة الى قناة "العالم سورية" التي بدأت البث مؤخراً.

المساهمون