بعد تصدر #عيد_التكدس الأكثر تداولاً... مدبولي يهنئ أقباط مصر

بعد تصدر #عيد_التكدس الأكثر تداولاً... مدبولي يهنئ أقباط مصر

29 ابريل 2021
بدل عيد الفصح برر مدبولي عطلة الأحد بـ"الحد من التكدس" (Getty)
+ الخط -

بعد جدل كبير حول عدة إجازات رسمية، على رأسها إجازة شم النسيم، وفي إطار سياسة حكومة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لضم الإجازات الرسمية والأعياد لنهاية الأسبوع، أعلن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، أمس الأربعاء، عن 5 أيام عطلة رسمية متصلة، تبدأ من الخميس بمناسبة عيد تحرير سيناء، والسبت بمناسبة عيد العمال، والأحد الذي بدلاً من تهنئة المسيحيين فيه بعيد القيامة (عيد الفصح) برره بـ"الحد من التكدس"، والاثنين بمناسبة شم النسيم.

وتلقف المغردون تبرير مدبولي عطلة الأحد المقبل بالحد من التكدس، بالسخرية، وحولوها لوسم #عيد_التكدس، والذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً المصرية.

حاول مدبولي، تحت ضغط مواقع التواصل، تدارك الأزمة، فأصدر تهنئة عاجلة للأقباط نشرتها كل المواقع المؤيدة قال فيها: "إن قيمة المواطنة التى تسود بين جموع الشعب المصري بمختلف معتقداته، ستظل صمام أمان يفرض صلابة ووحدة هذا الشعب الذي يكتسب عظمته من تنوعه، راجياً الله أن ينعم على مصر وشعبها بالأمن والرخاء".

لايف ستايل
التحديثات الحية

ماريان نبيل اعتبرت تراجع مدبولي انتصاراً للمغردين، وقالت: "‏بعد انطلاق هاشتاغ ‎#عيد_التكدس مصطفى مدبولي يهنئ المصريين الأقباط بمناسبة عيد القيامة! ما كان من الأول طيب .. المجد للسوشيال ميديا".

وهاجم الرسام والناشط أحمد عزب العرب مدبولي: "‏اعذروه .. الأستاذ مش من هنا وميعرفش ان عندنا اسمه عيد القيامة مش عيد التكدس . .. الغريب أعمى ولو كان بصير".

وهنأت فاطمة الأسيوطي المصريين، قائلة: "‏عيد التكدس.. واحدة من إبداعات ‎#المدبوليزم .. كل سنة وكل مصر بخير"، بينما سخرت سالي سليمان من تصريحات مدبولي: "‏ما هو حكم تهنئة المتكدسين؟".

وشاركت خبيرة الآثار مونيكا حنا في السخرية: "‏كل عيد تكدس واحنا طيبين".

المساهمون