"باربي" يدخل التاريخ ونادي المليار دولار

"باربي" يدخل التاريخ ونادي المليار دولار

واشنطن

العربي الجديد

avata
العربي الجديد
توقيع
06 اغسطس 2023
+ الخط -

بالرغم من أنه طُرح قبل ثلاثة أسابيع فقط، حقق فيلم "باربي" نجاحاً ساحقاً بجمع 1.03 مليار دولار في شباك التذاكر العالمي، وفقاً لتقديرات شركة وارنر براذرز الرسمية.

وهذا الإنجاز يُدخل الكاتبة والمخرجة، غريتا غيرويغ، التاريخ كأول مخرجة امرأة تصنع فيلماً يحقق مليار دولار.

ونجح الفيلم بفضل مبيعات شباك التذاكر في بعض من أكبر أسواق الأفلام في العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة والمكسيك وأستراليا.

ونقلت شبكة سي أن أن عن كبير محللي وسائل الإعلام، بول ديرغارابديان: "لقد كنت في هذه اللعبة لمدة 30 عاماً، وظاهرة باربي وباربنهايمر غير مسبوقة كما كانت غير متوقعة".

و"باربنهايمر" هي عبارة تجمع بين فيلمي "باربي" و"أوبنهايمر"، كفيلمين طُرحا في نفس الوقت تقريباً، ومتعارضين من حيث الروح، لكنهما كمّلا بعضهما، حتى صارا يُذكران كلاهما إذا ذُكر أحدهما.

ووفقاً لديرغارابديان، حوالى 50 فيلماً فقط في التاريخ قد وصلت إلى مليار دولار من الأرباح.

وأضاف أن الحملة التسويقية للفيلم كانت أول تلميح عن أن "باربي" سيحقق نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر.

وأوضح أن الحملة التسويقية لـ"باربي" أطلقت "سلسلة من الأحداث التي أدت إلى إضافة كلمة باربنهايمر إلى المفردات الشائعة.

وفي مقابلة مع موقع كوليدر الشهر الماضي، قالت مارغوت روبي، التي أنتجت الفيلم ولعبت دور "باربي": "أعتقد أنني أخبرتهم أنهم سيكسبون مليار دولار".

ذات صلة

الصورة
كيف غيّر القائمون على فيلم "باربي" قواعد التسويق بتكلفة 150 مليون؟

منوعات

على مدار قرن من إنتاج الأفلام وإصدارها، أنتجت شركة وارنر براذرز بعضاً من أفضل الأفلام وأكثرها شهرة على الإطلاق، والآن يتربّع على عرشها كلها فيلم "باربي" الحديث. 
الصورة

منوعات

​تعود ألعاب مثل "فوربي" Purby، و"بولي بوكت" Polly Pocket، بالإضافة إلى مشروب "سورج" Surge وشخصية "غريمس" Grimace، إلى رفوف المتاجر، إذ تستفيد الماركات من شعور الحنين لدى محبي هذه المنتجات لتحقيق أرباح، آملةً أيضاً في إحداث ضجة بفضل هذه السلع
الصورة
كيف غيّر القائمون على فيلم "باربي" قواعد التسويق بتكلفة 150 مليون؟

منوعات

قرّرت وزارة الثقافة الجزائرية سحب ترخيص عرض فيلم "باربي" من صالات السينما في البلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة الشروق الجزائرية. 
الصورة
"باربي" و"كين"

منوعات

عندما استعانت مخرجة فيلم "باربي" المقبل غريتا غيرويغ، بمصممة الإنتاج سارة غرينوود، ومصممة الديكور كاتي سبنسر، لبث الحياة في عالم باربي، لم يتصورن أبداً حدوث نقص دولي في الطلاء الوردي.

المساهمون