النيابة العامة المصرية توضح حقيقة إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

النيابة العامة المصرية توضح حقيقة إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات

04 ديسمبر 2022
طالبت النيابة بانتظار بياناتها (فيسبوك)
+ الخط -

أصدرت النيابة العامة المصرية بياناً إعلامياً، يرد على ما نشر في مواقع إلكترونية محلية حول إحالة الممثلة منة شلبي إلى محكمة الجنايات بتهمة "حيازة مخدرات".

وقال نص البيان: "نفت النيابة العامة صحة الخبر المتداول اليوم في المواقع الإخبارية بإحالة المتهمة منة شلبي إلى محكمة الجنايات، على أثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، وتؤكد النيابة العامة أن القضية ما زالت قيد التحقيقات".

وأضاف البيان: "تُهيب النيابة العامة بكافة المؤسسات الصحافية والإعلامية إلى الالتزام بما تصدره إدارة البيان بمكتب النائب العام من بيانات بشأن القضايا التي تباشر النيابة العامة التحقيقات فيها، باعتبارها هي المصدر الرسمي الوحيد لكافة المعلومات المتعلقة بأعمال النيابة العامة".

من ناحيته، قال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، لـ"العربي الجديد"، إن كل ما تردد عار عن الصحة، ولم تُجر إحالة منة إلى الجنايات على الإطلاق، وطالب الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي مثل هذه الأخبار.

وكانت النيابة العامة قد أمرت بإخلاء سبيل الممثلة المصرية بضمان مالي قدره خمسين ألف جنيه، وإرسال المواد المضبوطة بحوزتها إلى مصلحة الطب الشرعي، لفحصها وبيان طبيعتها ومدى احتوائها على أي من المواد المخدرة، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت سلطات مطار القاهرة قد ألقت القبض على منة شلبي في مطار القاهرة، أثناء قدومها من أميركا، بتهمة حيازة المخدرات.

المساهمون