الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا سيسافر إلى محطة الفضاء في ديسمبر

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا سيسافر إلى محطة الفضاء الدولية في ديسمبر

13 مايو 2021
أول سائح يتجه إلى محطة الفضاء الدولية منذ عام 2009 (أليسّاندرو دي تشومو/Getty)
+ الخط -

في ديسمبر/كانون الأول المقبل، سيصبح الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا أول سائح يتجه إلى محطة الفضاء الدولية منذ عام 2009، حين قضى الكندي غَي لاليبرتي 12 يوماً هناك.

الملياردير الياباني احتل عناوين الصحف سابقاً، حين أعلن أنه سيصبح أول مسافر في رحلة خاصة حول القمر، تابعة لشركة "سبيس إكس"، التي يملكها إيلون ماسك، رفقة 8 أشخاص آخرين.

شركة "سبيس أدفنتشرز" التي ترتب هذه الجهود، أعلنت عن خطة توجه يوساكا مايزاوا إلى محطة الفضاء الدولية، عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت. وأفادت بأن الملياردير الياباني ومساعده يوزو هيرانو يخططان للسفر على متن رحلة "سويوز" الروسية MS-20 من "بايكونور كوزمودروم"، في 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل. سيقضي الاثنان 12 يوماً في الفضاء قبل العودة إلى الأرض، في 20 ديسمبر المقبل.

هذه المرة الأولى التي يشغل فيها السياح مقعدين من ثلاثة مقاعد على متن كبسولة "سويوز" الروسية؛ سيشغل المقعد الثالث رائد الفضاء ألكسندر ميسوركين، الذي زار الفضاء 3 مرات سابقاً.

سيبدأ مايزاوا وطاقمه تدريباً على رحلات الفضاء لمدة ثلاثة أشهر تقريباً اعتباراً من يونيو/حزيران المقبل، في "مركز يوري غاغارين لتدريب رواد الفضاء" في "ستار سيتي" في روسيا. يمكن أن يتوقع المعجبون والمتابعون بدء مشاهدة مقاطع فيديو عن التجربة عبر "يوتيوب"، بعد ذلك بوقت قصير.

بعد هذه الرحلة، من المرجح أن يعيد مايزاوا التركيز على مشروعه مع "سبيس إكس". وبعد رحلته مع الشركة الأميركية، سيكون السائح الوحيد الذي زار الفضاء مرتين.

يدفع رائد الأعمال الكلفة الكاملة للرحلة على مركبة الإطلاق القابلة لإعادة الاستخدام من "سبيس إكس" التي يطلق عليها اسم "ستارشيب". ولم يفصح عن كلفة الرحلة، لكنه صرح سابقاً بأنها أكثر من 110 ملايين دولار أميركي.

 

المساهمون