الاحتلال يعتقل الصحافي الفلسطيني هشام أبو شقرة

الاحتلال يعتقل الصحافي الفلسطيني هشام أبو شقرة

11 مارس 2024
يعمل أبو شقرة مصوّراً لصالح وكالة الأناضول التركية (فيسبوك)
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، المصور الصحافي الفلسطيني هشام أبو شقرة أثناء أدائه عمله في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، قبل الإفراج عنه بعد ساعات.

وأكدت مصادر محلية أن أبو شقرة كان يصور في منطقة جبل جوهر بمدينة الخليل، حين قام جنود الاحتلال باعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وغطّى هشام أبو شقرة، ابن مدينة بيت لحم، العديد من الأحداث لصالح وكالة الأناضول التركية.

من جانب آخر، حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحافية بشرى الطويل إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، بحسب ما أكّد نادي الأسير الفلسطيني في بيان صحافي صدر الاثنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الطويل (30 عاماً)، الخميس الماضي، من منزل إحدى صديقاتها في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، بعد التنكيل بها والاعتداء عليها بالضرب.

وتعمل الصحافية بشرى الطويل بشكل حر مع عدة وسائل إعلام، وهي أسيرة محررة من سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث أمضت نحو أربع سنوات، بينها اعتقالات إدارية بلا تهمة.

وكانت الطويل قد حرّرت في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، بعد أن أمضت 5 أشهر في سجون الاحتلال من حكمها البالغ 16 شهراً، وأعاد الاحتلال اعتقالها بعد عملية الخليل منتصف عام 2014، وأعاد لها الحكم السابق، فأمضت بقية فترة محكوميتها البالغة 11 شهراً، قبل إطلاق سراحها في مايو/ أيار من العام 2015، ثم اعتقلتها قوات الاحتلال عام 2021، وأمضت عدة أشهر رهن الاعتقال الإداري.

المساهمون