الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال الصحافية المقدسية ميرفت العزة

الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال الصحافية المقدسية ميرفت العزة

24 نوفمبر 2023
اعتقل الاحتلال ميرفت العزة في 16 نوفمبر (فيسبوك)
+ الخط -

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، مدة اعتقال الصحافية الفلسطينية ميرفت العزة، من القدس المحتلة، حتى الاثنين المقبل، علماً أنها اعتُقلت في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، وفقاً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني.

وأفادت مصادر محلية وصحافية بأنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي استدعت الصحافية ميرفت العزة (45 عاماً) إلى مركز شرطة مستوطنة نڤي يعقوب المقامة على أراضي القدس المحتلة، على خلفية منشورات لها على موقع فيسبوك.

وحولت العزة إلى محكمة إسرائيلية عسكرية في القدس، ومدد اعتقالها لمحاكمتها بتهمة "التحريض" على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي التهمة التي تلصقها سلطات الاحتلال بكل من يتضامن مع الفلسطينيين وما يتعرضون له من إبادة في غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي حين أطلق مقاومو "القسّام"، الجناح العسكري لحركة حماس، عملية طوفان الأقصى التي أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 إسرائيلي وبدء الاحتلال عدوانه على غزة، اعتقلت القوات الإسرائيلية 38 صحافياً في محافظات الضفة الغربية، لا يزال 30 منهم خلف القضبان، ليبلغ عدد الصحافيين حالياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي 44 صحافياً.

المساهمون