اعتقال نجل ممثلين سينمائيين إسبانيين شهيرين بتهمة القتل في تايلاند

اعتقال نجل ممثلين سينمائيين إسبانيين شهيرين للاشتباه بتورطه في عملية قتل بتايلاند

08 اغسطس 2023
عُثر على أشلاء إدوين آرييتا ارتيغا واعترف دانيال سانشو برونكالو (تويتر)
+ الخط -

أُلقي القبض على نجل اثنَين من نجوم السينما الإسبانية في تايلاند، للاشتباه في قيامه بقتل وتشويه جثة جراح كولومبي بجزيرة سياحية، وفقاً للشرطة.

ونقل دانيال سانشو برونكالو، من كوه فانغان، حيث عُثر على أشلاء إدوين آرييتا ارتيغا، إلى جزيرة ساموي، حيث يُحتَجز، بحسب ما ذكر قائد الشرطة المحلية، سارانيو شامنانرات، اليوم الثلاثاء.

وأضاف أن اتهامات وُجهت إلى دانيال، وهو طاهٍ ولديه قناة على "يوتيوب"، بالقتل العمد، وعقوبتها الإعدام، وتشويه جثة لإخفاء الجريمة.

وظهرت تفاصيل عملية القتل الأسبوع الماضي عندما أوردت وسائل إعلام تايلاندية خبر العثور على أكياس بلاستيكية بها أشلاء رجل، حدّدت الشرطة هويته لاحقاً بأنه آرييتا، في مكب نفايات في كوه فانغان.

واعتُقل دانيال لاحقاً، ثم اعترف بقتل آرييتا وتشويه جثته، ثم إلقاء الأشلاء في المكب والبحر، لكنه أنكر أن الجريمة كانت متعمدة.

ورفض سارانيو الإفصاح عن مزيد من التفاصيل عند سؤاله عن الدافع، لكنه قال إنه على الأرجح علاقة شخصية بين المشتبه به والضحية.

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية نقلاً عن الشرطة أن دانيال، الذي كان يقضي عطلة في تايلاند، قد أبلغ السلطات بأنهما كانا على علاقة، وأنه حاول الانفصال عن الضحية، لكن الأخير رفض.

وكانت كاميرا مراقبة قبل يوم من العثور على الأشلاء قد أظهرت دانيال وآرييتا على متن دراجة نارية معاً.

وأوضح قائد شرطة محلي لقناة "بي بي إس" التايلاندية أن دانيال شوهد وهو يشتري سكيناً وأكياس قمامة ومنظفات قبل مقتل آرييتا.

ودانيال هو نجل الممثلين الإسبانيين الشهيرين رودولفو سانشو وسيلفيا برونكالو. وقال عمه فيليكس سانشو للصحافيين في إسبانيا إن "القليل من الاحترام للأسرة هو كل ما نطلبه، لأن الأمر مؤلم للغاية".

وصرّحت السفارة الإسبانية في بانكوك بأنها على علم بجريمة متعلقة بمواطن إسباني، لكنها رفضت تقديم مزيد من المعلومات التزاماً بقانون حماية البيانات.

ونشرت الخارجية الكولومبية أيضاً بياناً على موقعها يوم الأحد، وجّهت فيه الشكر للشرطة التايلاندية، وأشارت إلى أنها توفر المساعدة لأسرة الضحية.

(أسوشييتد برس)

المساهمون