اعتقال محام مصري بسبب السخرية من ياسر جلال في "الاختيار 3"

اعتقال محام مصري بسبب السخرية من ياسر جلال في "الاختيار 3"

16 ابريل 2022
ياسر جلال بدور السيسي في مسلسل "الاختيار 3" (تويتر)
+ الخط -

ألقت قوات الأمن المصرية، القبض على محام مصري، بسبب نشره منشورات ساخرة من مسلسل "الاختيار 3" الذي يجسد فيه الفنان المصري ياسر جلال دور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصدت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان قرار نيابة أمن الدولة، في 12 إبريل/نيسان الجاري، بحبس المحامى نبيل أبو شيخة خمسة عشر يومًا احتياطيًا على ذمة القضية رقم 93 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا، بعد أن وجهت له النيابة اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة، وذلك على خلفية نشره على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشورات تسخر من دور الممثل ياسر جلال فى مسلسل الاختيار الذي يقوم بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت قوات الأمن المصرية، قد ألقت القبض على المحامي نبيل شيخة، في 11 إبريل/نيسان 2022 من منزله في شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وطالبت الجبهة المصرية لحقوق الإنسان مجلس نقابة المحامين الحالي بالتدخل الفوري لدى السلطات لإطلاق سراح زميلهم نبيل أبو شيخة، كما ناشدت جموع المحامين بالمطالبة بإخلاء سبيل زميلهم ووقف اعتقاله التعسفي على خلفية تعبيره الحر عن رأيه.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي عبارات ومنشورات ساخرة من النظام المصري الحالي، تحمل إسقاطات مباشرة وغير مباشرة على النظام الحالي، وخاصة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الذي يجسد شخصيته الفنان رامز جلال، وذلك منذ الحلقة الأولى من إذاعة مسلسل "الاختيار 3" الذي تدور أحداثه حول ما شهدته مصر خلال السنوات التى أعقبت ثورة 25 يناير/كانون الثاني، والأسباب التي أدت إلى وصول جماعة الإخوان المسلمين إلى رأس السلطة، والأزمات التي لحقت بمصر حتى وصول الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي لسدة الحكم عقد انقلاب 30 يونيو/حزيران.

المساهمون