ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين في غزة إلى 140

ارتفاع عدد الشهداء الصحافيين في غزة إلى 140

03 ابريل 2024
تعمّدت قوات الاحتلال استهداف الصحافيين (هنري نيكولز/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مقتل صحافيين فلسطينيين خلال اقتحام جيش الاحتلال لمستشفى الشفاء، مما يرفع عدد الصحافيين الشهداء إلى 140 منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023.
- انسحب جيش الاحتلال من مجمع الشفاء بعد اقتحام دام أسبوعين، تاركًا وراءه مئات الجثث ودمارًا هائلاً، بما في ذلك تدمير أكثر من 400 منزل في محيط المجمع.
- العدوان الإسرائيلي على غزة خلّف عشرات آلاف الضحايا المدنيين ودمارًا كبيرًا في البنية التحتية، مع استمرار الحرب رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار ومثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأربعاء، مقتل صحافيين فلسطينيين اثنين خلال اقتحام جيش الاحتلال مستشفى الشفاء، غربي القطاع، ممّا يرفع عدد الصحافيين الشهداء إلى 140 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأعلن المكتب، في بيان، صدر الأربعاء، عن استشهاد كل من الصحافيين محمد السيد أبو سخيل، وهو مذيع ومحرر في إذاعة صوت القدس، وطارق السيد أبو سخيل، وهو محرر رقمي في الإذاعة نفسها، وذلك "خلال جريمة اقتحام مجمع مستشفى الشفاء الطبي". وفي حين لم يوضح المكتب الإعلامي ما إذا كان محمد وطارق شقيقين أم لا، لكنه أفاد بأنه بمقتلهما ارتفع "عدد الشهداء الصحافيين إلى 140 صحافياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد انسحب فجر الأول من إبريل/ نيسان الحالي من مجمع الشفاء، بعد اقتحامه لمدة أسبوعين، مخلفاً وراءه مئات الجثث، فضلاً عن إحراق وتدمير مباني المجمع. وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قد قدّر عدد الشهداء الذين خلّفهم الهجوم على المستشفى بأكثر من 400 فلسطيني، فضلاً عن تدمير وحرق 1050 منزلاً في محيط المجمع.

وخلّف العدوان الإسرائيلي على غزة عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنى التحتية والممتلكات ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، حسب بيانات فلسطينية وأممية. وتواصل دولة الاحتلال الحرب، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية.

(العربي الجديد، الأناضول)

المساهمون