أربع فنانات مصريات يعدن للدراما في رمضان

أربع فنانات مصريات يعدن للدراما في رمضان

29 اغسطس 2022
تلعب سهير رمزي شخصية السيدة الصعيدية في مسلسل "أرواح خفية" (فيسبوك)
+ الخط -

قررت أربع من فنانات الزمن الجميل، ممن سبق وقدمن أهم أدوارهن في فترة الستينيات والسبعينيات، العودة إلى الدراما التلفزيونية من خلال شهر رمضان المقبل.

  • سهير رمزي: ومن خلال دور جديد لم يسبق لها أن قدمته من قبل، تجسد الفنانة سهير رمزي شخصية السيدة الصعيدية من خلال مسلسل "أرواح خفية" الذي يجمعها بالفنانة سمية الخشاب. وتعود سهير من خلال هذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين، إذ كان آخر أعمالها مسلسل "القاتل الذي أحبه"، وكانت قبله بأربع سنوات قد قدمت مسلسل "قصر العشاق" عام 2017، وشارك في بطولته بجوارها كل من الفنانين فاروق الفيشاوي وعزت العلايلي وبوسي، ومن إخراج أحمد صقر. وتدور أحداث "أرواح خفية" في أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر إلى ترك بلده والانتقال إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة إلى مصر والعكس، ويعجب بفتاة فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.
  • ميرفت أمين: وبعد غياب أربع سنوات عن الدراما الرمضانية، تعود الفنانة ميرفت أمين إلى المنافسة من جديد من خلال وجودها في السباق الرمضاني المقبل، إذ كشفت في تصريح لها، أخيراً، أنّها حالياً في مرحلة القراءة لعمل تلفزيوني يعرض في شهر رمضان القادم. وكانت آخر مشاركة لميرفت أمين في رمضان من خلال مسلسل "بالحجم العائلي" الذي تولى بطولته الفنان يحيى الفخراني، وكان من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني. ثم قدمت ميرفت من بعده إحدى حكايات مسلسل "ليه لأ" الذي عرض عبر إحدى المنصات الرقمية العام الماضي.
  • نبيلة عبيد: على الرغم من الهجوم الذي تعرض له مسلسل "سكر زيادة" الذي عرض في شهر رمضان 2020 وقامت ببطولته نبيلة عبيد، إلّا أنها قررت إعادة التجربة من جديد، والمشاركة في مسلسل يعرض في شهر رمضان 2023، وتشاركها بطولته الممثلة حورية فرغلي، والعمل من إخراج خالد الحجر الذي يعود من خلال هذا المسلسل إلى الدراما التلفزيونية من جديد بعد غياب تسع سنوات، إذ كان آخر أعماله التلفزيونية من خلال مسلسل "شمس" الذي قدمته الفنانة ليلى علوي عام 2014.
  • ميمي جمال: وبعد غياب عن المشاركة في السباق الدرامي لشهر رمضان منذ سنوات، تعود الفنانة ميمي جمال، وذلك من خلال مشاركتها في مسلسلَين سيعرضان في شهر رمضان 2023، إذ تعاقدت على مسلسل "الحشاشين" الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي. كذلك تعاقدت على المشاركة أيضاً في مسلسل "الونش" مع الممثل محمد رجب، والقصة من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج إسماعيل فاروق. وتدور أحداث قصة مسلسل "الحشاشين" حول جماعة الحشاشين ومؤسسها حسن الصباحي، وهي واحدة من الجماعات التي تبنت الفكر المتطرف منذ عدة قرون. أحداث المسلسل تدور منذ ألف عام، وهي بداية المجموعات المتطرفة والإرهاب في العالم. والعمل سيُصوَّر داخل مصر وخارجها، وسنستخدم فيه تقنيات بصرية متطورة لإظهار أحداث هذه الفترة الزمنية بدقة ومصداقية.

المساهمون