"شد الصحيح"... أغنية جديدة لصابر الرباعي لم تحقق النجاح المنتظر

"شد الصحيح"... أغنية جديدة لصابر الرباعي لم تحقق النجاح المنتظر

19 أكتوبر 2021
لم يتجاوز عدد مشاهدات الأغنية منذ أسبوع 16.5 ألف مشاهدة (فرانس برس/ فتحي بلعيد)
+ الخط -

أصدر الفنان صابر الرباعي أغنيته الجديدة "شد الصحيح" (وتعني تمسك بالعزيمة والإصرار) يوم 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري على قناته على "يوتيوب".

الأغنية من كلمات الشاعر التونسي حاتم القيزاني، ومن تلحين صابر الرباعي، وتميزت كلماتها بالطابع التونسي الخالص وهي تدعو الشباب إلى العزم والإصرار في تحقيق أهدافهم.

الأغنية لم تحقق النجاح المنتظر منها، إذ لم تتجاوز عدد مشاهداتها منذ أسبوع 16.5 ألف مشاهدة، وهو رقم ضعيف مقارنة بما يحققه فنانو الراب في تونس. فآخر أغنية لفنان الراب التونسي بلطي "حلمة"، حققت في شهر أكثر من 10 ملايين مشاهدة. كما حققت أغنية "أحلى سنين" لفنان الراب، آدام أكس، التي غناها رفقة بلطي وصدرت منذ شهر 4.5 ملايين مشاهدة.

 

 

أرقام يرى فيها الكثير من النقاد الفنيين التونسيين أن المزاج العام للمتلقين من الشباب التونسيين يميل نحو أغاني الراب التي تحقق أرقام مشاهدة كبيرة مقارنة بالأغاني الوترية التونسية التي لا يتجاوز عدد مشاهداتها في أحسن الحالات بالنسبة للفنانين التونسيين 100 ألف مشاهدة.

ويعتبر الفنان التونسي لطفي بوشناق الاستثناء الوحيد في مجال الأغنية الوترية، إذ حققت أغنيته "يا للا وينك" التي أصدرها منذ ثمانية أشهر ما يناهز 1.6 مليون مشاهدة، وهو رقم يعتبر استثنائيّاً لفنان تونسي يؤدي الأغاني الوترية.

 

المساهمون