"تيك توك" تدرس طرح ميزة الرسائل الجماعية

"تيك توك" تدرس طرح ميزة الرسائل الجماعية

17 مارس 2021
الشركة تقيم حالياً متى وأين ستطلق الميزة (رافاييل إنريكي/Getty)
+ الخط -

قد تطرح منصة "تيك توك" ميزة الرسائل الجماعية خلال العام الحالي، وفق ما كشف أشخاص مطلعون على المسألة لوكالة "رويترز"، اليوم الأربعاء. وهذه الخطوة تؤجج منافسة التطبيق المملوك لشركة "بايتدانس" الصينية ضدّ عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال مصدر لـ"رويترز"، بنسختها الإنكليزية، إن الدردشة الجماعية جزء من خطة "بايتدانس" لجعل "تيك توك" تطبيقاً "للتفاعل الاجتماعي". والميزة موجودة في النسخة الصينية من التطبيق "دويين" Douyin منذ عام 2019.

الميزة المرتقبة ستدفع المستخدمين، وغالبيتهم من المراهقين، إلى قضاء وقت أكثر على "تيك توك".

وأفاد مصدر ثانٍ لـ"رويترز" بأن "بايتدانس" أجرت مناقشات داخلية العام الماضي بشأن طرح ميزة الرسائل الجماعية، لكنها أجلت المشروع بعدما واجهت انتقادات حادة من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، وحظرت في الهند.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

وكشفت المصادر أن الشركة تقيّم حالياً متى وأين ستطلق الميزة عبر "تيك توك".

وقال أحد المصادر إن خدمة رسائل الدردشة الجماعية من المحتمل أن تكون غير مشفرة.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن علّقت دعوى حكومية كان يمكن أن تؤدي إلى حظر "تيك توك" في الولايات المتحدة. وأعلن البيت الأبيض، الشهر الماضي، أنه لم يتخذ "خطوة استباقية" جديدة تتعلق بخطة إدارة ترامب لبيع عمليات "تيك توك" في البلاد  لمستثمرين أميركيين.

وكانت إدراة ترامب قد قالت إن "تيك توك" تشكل تهديداً للأمن القومي، متخوفة من مشاركة بيانات المستخدمين الأميركيين، وعددهم أكثر من مائة مليون، مع سلطات بكين. ونفت "تيك توك" أكثر من مرة هذه الاتهامات.

المساهمون