مصر: اتجاه لإيقاف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مصر: اتجاه لإلغاء مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

09 مارس 2020
افتتاح الدورة المهددة بالإيقاف بسبب كورونا (تويتر)
+ الخط -
منذ الإعلان عن اكتشاف حالات إصابات عديدة بفيروس كورونا على متن باخرة قادمة من مدينة أسوان إلى الأقصر، انتشرت حالة من الذعر بين الفنانين والإعلاميين سواء من المصريين أو الضيوف المشاركين في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والمقامة فعالياته حالياً خوفاً من انتقال المرض إليهم.

وعلم "العربي الجديد" من بعض القائمين على المركز الإعلامي في المهرجان أن هناك اجتماعات تعقد، لبحث إمكانية إلغاء فعاليات المهرجان خوفاً من انتقال الفيروس إلى المشاركين.

وأكد أحد مسؤولي الإعلام أن هناك بالفعل اتجاهاً قوياً لإيقاف ما تبقى من فعاليات المهرجان، والتي كان من المقرر أن تنتهي بشكل رسمي يوم 12 من شهر مارس/آذار الجاري وذلك حفاظاً على صحة المشاركين في هذا الحدث السينمائي.

وقد تم اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا على متن باخرة انطلقت من مدينة أسوان جنوب البلاد في طريقها للأقصر. وكانت ترسو بالقرب من نادي التجذيف بكورنيش النيل ويعمل على متنها 74 من المصريين غالبيتهم من محافظتي الأقصر وأسوان، ومدن أرمنت وإسنا، ومن ضمن الفوج السياحي سيدة تايوانية من أصل أميركي مصابة بفيروس كورونا انتقل المرض منها إلى 47 شخصاً على متن الباخرة.

وبعد اكتشاف الإصابات، احتجزت الباخرة في منطقة البغدادي جنوب محافظة الأقصر لاتخاذ الإجراءات الوقائية.

الجدير بالذكر أن الدورة التاسعة من مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، هذا العام حملت اسم الفنان القدير فريد شوقي بمناسبة الاحتفال هذا العام بمئويته.

وافتتح المهرجان بالفيلم المصري "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات. ويتنافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلماً، وفي مسابقة الأفلام القصيرة يشارك 17 فيلماً.

دلالات

المساهمون